المحتوى الرئيسى

وكيل لجنة الإسكان: المثلث الذهبي بمنطقة البحر الأحمر ثروة لمصر

12/16 16:09

قال النائب خالد عبد العزيز وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة أنهت، أمس، الجمعة زيارتها التفقدية لمحافظة البحر الأحمر، حيث التقوا المحافظ، اللواء أحمد عبد الله الذي شرح خطط المحافظة في التنمية المستدامة.

وأضاف المحافظ وفقا لوكيل لجنة الإسكان، أنه تمتد المحافظة لأكثر من 1080 كيلومترا على ساحل البحر الأحمر، وبها كل الإمكانيات الاقتصادية التي يبحث عنها المستثمرون على مستوى العالم، وشرح المحافظ التسهيلات التي تقدمها المحافظة للمستثمرين من بنية تحتية حديثة لمدن المحافظة، بدءا من حلايب وشلاتين حتى الزعفرانة مرورا برأس غارب والغردقة وسفاجا.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان أن اللجنة زارت المحافظة للوقوف على جاهزية المحافظة لاستقبال السيول لتجنب كارثة العام الماضي، وما تم من بناء سدود، كما زارت اللجنة محطة مياه اليسر الأكبر في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وتنتج 80 ألف متر مكعب يوميا بجانب ثلاث محطات أخرى يتم الانتهاء منها.

وأشار إلى أن اللجنة زارت الإسكان البديل لمتضرري السيول، الذي يراعي الحياة المعيشية للسكان، حيث تم بناء منازل ذات دور واحد قابلة للتعلية، لكل مواطن تضرر كما تم بناء 6 آلاف وحدة للشباب والعاملين الوافدين ومحدودي الدخل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل