المحتوى الرئيسى

غضب بين تجار الخضار والفاكهة بسبب قرار التموين: "مستحيل وضع سعر ثابت"

12/15 18:42

سادت حالة من الغضب بين تجار الخضروات والفاكهة والسلع المتغير أسعارها، بعد قرار وزير التموين وجهاز حماية المستهلك، بإلزام التجار بوضع أسعار ثابتة على أي منتج توضح سعر التكلفة وسعر البيع للجمهور.

يقول كرم السماط، تاجر بسوق الجملة بأكتوبر، إنه من المستحيل وضع أسعار ثابتة للفواكه والخضروات في "الجُملة" والمنتجات المعرضة للتلف لأنه معتمد على العرض والطلب والأسعار تتغير كل ساعة.

ويضيف "السماط" لـ"الوطن"، أن وضع الأسعار بشكل ثابت يمكن تطبيقه على على المنتجات التموينية الأرز والسكر وغيرها، لأن أسعارها ثابتة، لافتًا إلى أن الفواكه والخضروات غير مغلفة حتى يمكن وضع السعر عليها.

ويوضح "السماط"، أن المنتجات المغلفة يكون مكتوب عليها السعر لكنه لا يطبق فعليًا فمثلا تجد السكر مسعر ويبيعه التاجر بسعر أعلى من المدون عليه.

ويقول عنتر حافظ، تاجر نواشف، إن الأسعار متغيرة لا يمكن تثبيتها، لأننا نبيع خضروات وفواكه، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يبيع البطاطس في بداية اليوم بـ 3 جنيهات وفي نهاية اليوم بـ 3 جنيهات وربع، والأمر متغير ويصعب وضع تسعيرة موحدة.

ويضيف "حافظ" لـ"الوطن"، أنه إذا كان العرض قليل والطلب كبير فيؤدي ذلك لزيادة الأسعار والعكس صحيح إذا كان المعروض كثير والطلب قليل فبالتالي يتم تخفيض السعر.

Comments

عاجل