المحتوى الرئيسى

"مفيش ولاد أبو إسماعيل".. محلات الدقهلية تغير أسمائها لـ"القدس"

12/15 15:12

لم تقتصر الانتفاضة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل على الوقفات الاحتجاجية في عدد من المحافظات فحسب، بل لجأ عدد من المواطنين في محافظة الدقهلية للتعبير عن غضبهم ولكل بشكل مختلف، من خلال تغيير أسماء بعض المحلات إلى القدس.

في مدينة ميت غمر، فكّر محمد مصطفى، صاحب محل حلواني ميت غمر سابقًا القدس حاليًا، في دعم القضية الفلسطينية، فلم يجد ما يقدمه سوى تغيير اسم محل "أكل عيشه" الذي عرفه الناس منذ أكثر من 10 سنوات بنفس الاسم حتى وإن كلفه الأمر خسارة الزبائن التي عرفته بالاسم القديم.

في أثناء إزالة اللوحة القديمة للمحل ورفع الجديدة وقف المواطنون يهللون ويهتفون باسم القدس، كما شجعوا صاحب المحل على مبادرته، بشراء بعض الحلوى منه: "يمكن اللي عملته لا يذكر جنب اللي راحوا عشان لقدس، بس إحنا كمصريين بنحس إن فلسطين ليها حق علينا ودا أقل حاجة اأعملها عشان القدس".

ويستكمل: "في محل ملابس في مدينة المنصورة غير هو كمان للقدس.. ودي بقيت ظاهرة عندنا في الدقهلية".

أما في قرية طنامل إحدى القرى التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية، والتي تشتهر بالمجازر على طول الطريق الزراعي، لجأ أحمد أبو إسماعيل، صاحب مجاز أولاد أبو إسماعيل، لتغير إحدى المجازر التابعة له لاسم القدس، دعمَا للقضية الفلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل