المحتوى الرئيسى

شاهد.. مواجهات بالقدس والضفة وغزة و10 مناطق أخرى فى «جمعة الغضب»

12/15 15:09

تجددت المواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة، تلبية لدعوة القوى والفصائل الوطنية، إلى جمعة غضب في وجه قرار ترامب الاعتراف بإسرائيل عاصمة لإسرائيل.

وجابت مسيرة حاشدة باحات المسجد الاقصى، عقب صلاة الجمعة، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس.

وكثفت قوات الاحتلال من انشارها في شوارع وأزقة المدينة تحسبا لاندلاع مواجهات عقب صلاة الجمعة.

وتشهد في هذه الأثناء نقاط التماس في مدن بيت لحم والخليل ونابلس وجنين وقلقيلية مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي تطلق الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.

وعند حاجز قلنديا شمال القدس اصيب العديد من الشبان جراء المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال الذين اطلقوا خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص.

وفي بيت لحم اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة عقب انتهاء صلاة الجمعة التي اقيمت في محيط مسجد بلال بن رباح "قبة راحيل" شمال بيت لحم.

واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي فيما رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم اندلعت مواجهات في محيط المدارس، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين.

وفي الخليل، أن المواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط المدينة بعد مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الحسين بن علي في المدينة.

كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم العروب وفي قرية شيوخ العروب شمال الخليل، وبلدة ترقوميا غرب الخليل، وبلدة بيت أمر وقال مراسل معا إن المواجهات جاءت في أعقاب مسيرات نظمها المواطنون في هذه المناطق.

وانطلقت عقب صلاة الجمعة في محافظة قلقيلية عدة مسيرات غاضبة باتجاه مناطق الاحتكاك مع الاحتلال الاسرائيلي.

وفي بلدة كفر قدوم انطلقت مسيرة حاشدة صوب المدخل الشرقي للبلدة اندلعت على اثرها مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، فيما تشهد كل من بلدات عزون وجيوس شرق قلقيلية مواجهات عنيفة بين الشبان الرافضين للقرار الامريكي وقوات الاحتلال.

في طولكرم وقعت ان مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت بالقرب من مصانع جيشوري غرب المدينة.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل