المحتوى الرئيسى

"المصرية اللبنانية" تكرم جهود السفير اللبناني أنطوان عزام

12/15 15:03

كرمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، السفير أنطوان عزام سفير لبنان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، خلال احتفالية أقامتها الجمعية تكريما لجهود السفير بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر وانتقاله لتمثيل بلاده في كوريا الجنوبية.

وجاء تكريم الجمعية لـ"عزام" تقديرا لجهوده وإسهاماته في دعم العلاقات المصرية اللبنانية على كافة المستويات ومساندته ودعمه لكل أنشطة الجمعية على المستوى الاقتصادي.

حضر اللقاء سفراء دول صربيا وكازخستان وطاجكيستان وأرمينيا، والقنصل كمال أبى مرشد، وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، وأعضاء المجلس عدنان شاتيلا ومحمد المصري وعمر بلبع ومروان زنتوت، ورئيس تحرير الأهرام علاء ثابت، ورئيس بنك عودة محمد عباس فايد، وأعضاء اللجنة الاقتصادية محمد الحوت ومحمد عادل حسني، وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، ونظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذى للجمعية.

وأكد السفير أنطوان عزام سفير لبنان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية على عمق العلاقات القوية التي تربط مصر ولبنان شعبا وحكومة وعلى مستوى القطاع الخاص في البلدين والذي طالما كان المحرك الرئيسي لترجمة العلاقات الطيبية إلى فرص واعدة.

وقال عزام، إنه خلال الـ4 سنوات الماضية حققت فيها الدبلوماسية اللبنانية نجاحا كبيرا على المستوى الاقتصادي والثقافي بفضل التعاون الناجح والمثمر بين القطاع الخاص في مصر ولبنان، ونتيجة للجهود المشتركة مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال في مناقشة كافة التحديات التي تواجه القطاع الخاص وزيارات ووفود رجال الأعمال المتبادلة والتي كان لها بالغ الأثر في دعم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة.

وقال المهندس فتح لله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن العلاقات المشتركة شهدت طفرة كبيرة خلال فترة عمل السفير أنطوان عزام سفيراً للبنان بالقاهرة، التي أنهاها بنجاح نتيجة التعاون المثمر بين السفير والجمعية.

وأضاف فوزي أنه نتيجة لدعم ومساندة السفير أنطوان عزام، لكل أنشطة الجمعية فقدت شهدت العلاقات على المستوى الاقتصادي بين البلدين طفرة كبيرة خلال مدة عمله في مصر لتحتل فيها الاستثمارات اللبنانيه المرتبة رقم 13من بين الدول المستثمرة، وهو ما يجعلنا نطمح في زيادة الاستثمارات المشتركة إلى 5 مليارات دولار بالإضافة إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، إن السفير أنطوان عزام لطالما كان خادما للبنان ولأفراد الجالية اللبنانية وللأشقاء في مصر، وداعما للعلاقات المصرية اللبنانية على كافة المستويات اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل