المحتوى الرئيسى

صور.. قنبلتا شارع السودان.. "جزار" منع الكارثة والسر في "سيارة فيرنا"

12/15 19:11

تكثف مباحث الجيزة، بإشراف اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، جهودها لضبط "مجهول" كان يستقل سيارة "فيرنا" زرع قنبلتين بمطلع كوبري أرض اللواء في شارع السودان.

وبينت المعاينة أن القنبلتين كانتا داخل صندوقين كبيرين من الخشب، عثر عليهما المارة في شارع السوان، وأبلغوا الشرطة بالواقعة.

وبالفحص تبين أن البلاغ إيجابي، وأن القنبلتين عبارة 20 كيلو من tnt وبارود، متصلتين بهاتفين محمولين، من أجل تفجيرهما عن بعد، وقوات الحماية المدنية نجحت في تفكيكهما بـ"مدفع مياه".

وكشفت التحريات، أن صاحب محل جزارة أبلغ عن العبوات، بعد أن شاهد شاب كان يستقل سيارة فيرنا، وتوقف وترك صندوقين وفر هابا، ما دفعه لإبلاغ الشرطة، وأدلى صاحب محل الجزارة بأوصاف الشاب، خلال مناقشته أمام اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وأرقام السيارة، وتم عمل أكمنة في نطاق محافظة الجيزة لضبط المتهم.

ومن جانبها أغلقت الشرطة شارع السودان وفرضت كردونا أمنيا حول الواقعة، ومنعت مرور المارة قرب مكان الحادث، حتى انتهى خبراء المفرقعات من عملهم، وتحرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة إلى النيابة العامة، التي انتدبت خبراء الأدلة الجنائية للمعاينة، وكلفت خبراء المفرقعات، بإعداد تقرير عن القنبلتين وموافاة النيابة بنتائجه.

وكلّفت الشرطة، قطاع الأمن الوطني بإعداد التحريات في الواقعة، وسرعة ضبط المتهمين الذين ألقوا القنبلتين في مكان العثور عليهما، والتحفظ على الكاميرات القريبة من مكان الحادث وتفريغها من أجل تحديد المتهمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل