المحتوى الرئيسى

آخر تفاصيل مشروعي «الأسمرات 3» و«المحروسة 1 و2» | المصري اليوم

12/15 10:35

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اجتماعا لمتابعة مشروعي الأسمرات 3، والمحروسة 1و2، لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، بمحافظة القاهرة.

واستعرض الوزير والمحافظ، نسب تنفيذ العمارات والمباني الخدمية في مشروع الأسمرات 3، حيث يتم تنفيذ 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة، تتكون من ارضي و9 ادوار متكررة، وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الاغراض وملعب كرة قدم، وحمامي سباحة، ومبنى اجتماعي، وحديقة اطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع الف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة الإسراع بتنفيذ المباني الخدمية، لدعم أهالي الأسمرات 1 و2 فضلا عن أهالي الأسمرات 3 عند تسكينهم.

وقال محافظ القاهرة، إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية وصندوق تحيا مصر، مشيرا إلى انه بالنسبة لمشروع المحروسة 1 الذي يتم تنفيذه على أرض الـ 33 فدانا بمدينة النهضة، وجار تنفيذ 66 عمارة، فضلا عن تنفيذ 65 عمارة أخرى في مشروع المحروسة 2.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل