المحتوى الرئيسى

اختتام اجتماع هيئة دراسة خزان الحجر الرملي النوبي في القاهرة

12/15 10:22

اختتمت أمس الهيئة المشتركة لدراسة وتنمية خزان الحجر الرملي النوبي اجتماعها العادي الثامن عشر الذي انعقد في القاهرة خلال الفترة من 13-14/ 12/ 2017.

يأتي الاجتماع في إطار التنسيق المتواصل بين الدول الأعضاء (مصر، ليبيا، السودان، وتشاد) الذي يهدف إلى وضع المخططات الشاملة لاستغلال المياه الجوفية لهذا الحوض المشترك على المستوى القطري والإقليمي.

وتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة بالشكر والامتنان لوزارات المياه والخارجية بالدول الأعضاء والجهات والمؤسسات القطرية والإقليمية والدولية التي تساندها في أداء مهامها، وأكدوا في ختام الاجتماع الاستمرار في التنسيق والتعاون المشترك بين الدول الأعضاء وتكثيف الجهود إقليميا بما يضمن المتابعة الدقيقة لإمكانيات الحوض المائية الحالية والمستقبلية للاستفادة من نتائجها في دراسة النواحي الاقتصادية والاجتماعية بالحوض وبما يساهم في مساعدة متخذي القرار في الدول الأعضاء في التخطيط للبرامج التنموية المستقبلية التي تعتبر المياه عاملا أساسيا فيها.

وأوضحوا أن هناك اتفاقا وإجماعا بين كل دول الحوض الجوفي لخزان الحجر الرملي النوبي على إجراء الدراسات والبحوث المشتركة بما فيها تبادل البيانات والمعلومات الخاصة بالسحب من الحوض في كل دولة واستخدام نموذج رياضي إقليمي موحد في اختبار سيناريوهات التنمية على المياه الجوفية في جميع دول الحوض النوبي.

وأكدت الهيئة أن كل التصريحات الإعلامية واللقاءات الصحفية التي تصدر من غير المسؤولين الرسميين بدولهم والتي تتطرق للوضع المائي في منطقة الحوض الرملي النوبي، سواء من الجوانب الفنية أو الاقتصادية، لا تمثل بأي حال من الأحوال رأي الهيئة المشتركة وإنما تعبر عن رأي أصحابها فقط.

وأوضحت أن جميع الأخبار ونتائج الأنشطة الفنية والاجتماعات والدراسات والأبحاث التي تشرف عليها الهيئة أو تشارك فيها تتوفر في المكاتب الوطنية للهيئة بالدول الأعضاء كما يتم نشرها رسميا في الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل