المحتوى الرئيسى

لجنة من "الاستثمار" لفحص ملفات أصحاب المخيمات تمهيدا لتقنين أوضاعهم

12/15 09:54

قال عطية موسى، نائب عن دائرة شرم الشيخ، إن وزارة الاستثمار أرسلت لجنة لمدينتي نويبع وطابا لفحص الملفات الخاصة بأصحاب المخيمات السياحية الواقعة بداية من كمين البدن حتى مدينة طابا، تمهيدا لتقنين أوضاعهم، بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وأضاف في بيان صحفي، أن هذه التحركات الإيجابية نحو تقنين الأوضاع لأصحاب هذه المخيمات سوف تساهم بشكل كبير في حل جزء من الأزمة التي يمر بها القطاع السياحي بالمدينتين إضافة إلى أنها سوف تشجع أصحاب هذه المخيمات لاتخاذ خطوات إيجابية نحو تطوير هذه المخيمات ما سيساعد على زيادة أعداد السياحة الوافدة إليها من عشاق المخيمات البدوية.

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عقد لقاء جماهيرا بحضور مشايخ وعقلاء بدو مدينتي نويبع وطابا وأصحاب المخيمات السياحية بمنطقة شرق طريق طابا ومندوب من هيئة التنمية السياحية لبحث الإجراءات اللازمة لتقنين أوضاع المخيمات وبعض المنازل البدوية. وأعلن مندوب هيئة التنمية السياحية أن الهيئة ستتنازل عن هذه الأراضي للمحافظة لتقوم بإجراءات التقنين للمواطنين طبقا للقوانين كما أعلن موافقة الهيئة على رغبات المواطنين في استبدال قطع الأراضي بأخرى شرط ألا تقع في حرم الشاطئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل