المحتوى الرئيسى

قطر وإيران يوقعان اتفاقية تعاون رياضي في الدوحة

12/15 08:05

أبرم رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مهدي تاج، أمس الخميس، مذكرة تعاون مع نظيره القطري، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، للتنسيق بين كلا البلدين فيما يخص معسكرات منتخبات كرة القدم والكرة الشاطئية، برفقة نائب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، علي كفاشيان خلال زيارتهما إلي قطر.

وأعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم،-عبر موقعه الرسمي-، أن المذكرة المبرمة بين الدوحة وطهران، تنص على إقامة المباريات، وإعداد الفرق الوطنية النسائية والرجالية لفئات المتقدمين والشباب والناشئة في رياضات كرة القدم، وكرة الصالات، والكرة الشاطئية.

وتقرر بموجب الاتفاق الثنائي، استفادة المنتخبات الرياضية الإيرانية "سيدات ورجال" بمختلف الفئات العمرية، من امكانيات المعسكرات الرياضية بالدوحة، ولا سيما أكاديمية "أسباير"، وكذلك تشمل الاتفاقية إقامة مباراتين وديتين في مارس المقبل.

وكان تاج قد أعلن، مطلع ديسمبر الجاري، عن اعتزام طهران توقيع اتفاقية تعاون مع قطر بهدف استخدام ملاعب إيرانية لإجراء بعض مباريات مونديال عام 2022، بجزيرة "كيش" الإيرانية، ويأتي ذلك في ظل العلاقات الوطيدة التي جمعت الإمارة الخليجية والنظام الإيراني على خلفية أزمة الدوحة مع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، مطلع يونيو الماضي.

بعد "الدورة الرباعية".. قطر تعتزم استغلال ملاعب إيران في مونديال 2022

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل