المحتوى الرئيسى

أطعمة تحافظ على سلامة عينيك.. منها "البيض"

12/15 03:54

هناك العديد من الطرق والوسائل التي سوف تساعدك على الحفاظ على عينيك سليمتين وصحيتين وتقلل من فرص إصابتك بأمراض العيون، ومن هذه الطرق تناول أنواع معينة من الأطعمة، فما هي هذه الأطعمة؟، بحسب موقع "webteb" الطبي.

ويحميك النظام الغذائي المناسب من الأمراض والحالات الصحية التي قد تصيب العين، ومنها الماء الأبيض، وهي حالة صحية تتسبب برؤية ضبابية. والتنكس البقعي المتعلق بالعمر، والذي يؤدي إلى تدهور تدريجي في النظر. والجلوكوما، أو ما يسمى بالزرق. وجفاف العينين، التدهور في الرؤية الليلية.

وتحتاج العينين إلى مجموعة متنوعة ومختلفة من مضادات الأكسدة للحفاظ عليها سليمة وقوية، ومنها: اللوتين، البيتا كاروتين، أحماض أوميجا 3، الزنك.

وحاول اتباع نظام غذائي على نمط ألوان قوس قزح، أي حمية غنية بالمواد الطبيعية الملونة من الخضراوات والفواكه، وهذه هي أهم الأطعمة الضرورية لتقوية عينيك:

يعتبر السمك عمومًا، وسمك السلمون خصوصاً من الأغذية الصحية والغنية بالفوائد للجسم على مختلف الأصعدة، وذلك نظرًا لمحتواه العالي من أحماض أوميغا 3، والتي تعتبر من ضمن الدهون الصحية الضرورية والهامة جدًا لصحة الشبكية، كما أنها تمنع الإصابة بجفاف العين.

حاول أن تتناول عدة حصص من السمك (خاصة السلمون) أسبوعيًا، وحاول اللجوء إلى الأنواع السمكية البحرية، لا تلك التي تمت تربيتها في برك أو مزارع خاصة، وذلك لأن الأسماك البحرية تحتوي على مستويات أعلى من أحماض أوميجا 3 ونسب أقل من الدهون المشبعة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل