المحتوى الرئيسى

احتفالية اليوم العالمي للغة العربية في مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية..السبت

12/15 02:07

تنظم مدرسة النزهة للغات برعاية منظمة اليونسكو احتفالية ثقافية بمسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية يوم السبت الموافق 16 ديسمبر، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بالتنسيق مع مبادرة أسبوع اللغة العربية التي تسعى إلى تشبيك الكيانات والمبادرات المعنية باللغة العربية لتوحيد جهودها في رعاية ودعم اللغة العربية على كل المستويات.

يأتى هذا فى إطار احتفال الأمم المتحدة فى الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية بمناسبة اعتمادها لغة رسمية في الأمم المتحدة.

الحدث يأتى استكمالًا لأنشطة المدرسة المهتمة باللغة العربية ومنها المسابقات التي تنظمها المدارس على مستوى كتابة القصة القصيرة، وكتابة شعر الفصحى، والخط العربي، وإلقاء الشعر، دعمًا للمواهب الناشئة وتأكيدًا على دور اللغة العربية وتأثيرها فى العلوم والفنون وأهمية الحفاظ عليها وتشجيع الشباب على الإبداع بها.

تتضمن الاحتفالية توزيع الجوائز في مجالات المسابقة، ونقاشًا مفتوحًا على مدار ثلاث جلسات، وإستضافة عددًا من الشخصيات العامة المعنية بشأن اللغة والثقافة، ومن بينهم الدكتور أحمد شلبي مدير عام تنمية اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم ممثلًا لوزارة التربية والتعليم، والأستاذ معتز صقر مدير منصة وراة الصوتية للكتب العربية، والأستاذ فادي داود مدير موقع بالعربي لتبسيط العلوم بالعربية، والأستاذ محمد أحمد حسن موقع رقيم لنشر المقالات باللغة العربية، والأستاذ محمد جمال أحمد مدير موقع كتبنا للنشر الشخصي، بالإضافة إلى الدكتور شريف الجيار أستاذ مساعد النقد والأدب المقارن بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة بني سويف، والأستاذ عماد العادلي المستشار الثقافي بمكتبات ألف، والدكتورة رحاب الزناتي الأستاذة بكلية العلوم الإسلامية للوافدين بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم د. أحمد سعد الدين والأستاذ عمرو العادلي والأستاذ أحمد عبد الجواد والأستاذ أيمن مسعود والأستاذ عبد الغني شعير.

تهدف جلسات الاحتفالية إلى الخروج بتوصيات من شأنها دعم وحفظ التراث اللغوي والإبداعي باللغة العربية عن طريق مناقشة عدد من المحاور: "إثراء المحتوى العربي على الإنترنت"، و"اللغة العربية تأثير وتأثر"، بالإضافة إلى مناقشة الإبداعات المقدمة للمسابقة من خلال لجنة التحكيم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل