المحتوى الرئيسى

تايم لاين| من الاعتداء للبراءة.. أبرز 10 محطات في قضية "لواء التجمع"

12/15 05:05

سيارة مسرعة، أدت انطلاقتها الجنونية إلى نشوب مشادة كلامية بين قائدة السيارة وأحد اللواءات المتقاعدين، قبل أن تصبح تلك المشادة حديث سكان حي النرجس بالتجمع الخامس، حينما قرر زوج قائدة السيارة رجل الأعمال الذهاب لمنزل اللواء، والتعدي عليه هو وأسرته، لتُحدث القضية جدلًا واسعا بين المواطنين، وردود أفعال كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وترصد "الوطن" فيما يلي أبز 10 محطات في قضية "لواء التجمع" منذ حدوثها في أغسطس الماضي، وحتى الآن:

تحرر محضر رقم 6357، فى قسم شرطة التجمع الأول، بهجوم أكثر من 70 بلطجيًا على فيلا لواء سابق والاعتداء على أسرته وسحل كل من تصدى لهم، بسبب مشادات بين اللواء والمتهمة، إثر مشادة حول تقليل سرعة السيارة.

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في إلقاء القبض على رجل الأعمال إبراهيم سليمان محمد 52 سنة، بعد هروبه عقب واقعة الاعتداء على لواء سابق بالتجمع الخامس وزوجته وزوجة ابنه.

قرّرت نيابة القاهرة الجديدة، حبس رجل الأعمال إبراهيم سليمان محمد وزوجته و8 "بودي جارد" لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة اقتحام فيلا لواء متقاعد بالتجمع الخامس، والاعتداء عليه وعلى أسرته.

قرر قاضي معارضات جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تجديد حبس إبراهيم سليمان وزوجته "دينا" و25 "بودي جارد"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية واقعة "لواء التجمع".

كشفت التحقيقات التي تجريها نيابة القاهرة الجديدة إن جميع المتهمين والذين تعدى عددهم 25 متهمًا بحسب التحقيقات، يعملون بإحدى المدارس الدولية الخاصة بالتجمع الخامس، كما أن المتهم الرئيسي يعمل مديرًا إداريًا بهذه المدرسة، وله نسبة في أسهمها، ومتهمًا آخر يعمل وكيلا بها، وأيضًا بعض المتهمين يعملون بإدارة المدرسة، والبعض الآخر يعمل بتأمينها.

أجل قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، نظر تجديد حبس رجل الأعمال إبراهيم سليمان، وزوجته "دينا ش."، و"بودى جاردات"، على  ذمة استكمال التحقيقات في اتهامهم بالاعتداء على ضابط سابق وزوجته، في منطقة التجمع الأول، لجلسة 13 سبتمبر لعدم حضور المتهمين.

أمر المُستشار أحمد حنفي المحامي العام النيابة القاهرة الجديدة، بإحالة كل من رجل الأعمال إبراهيم سليمان، وزوجته و25 آخرين، إلى محكمة الجنايات، وذلك في اتهامهم بالواقعة الشهيرة بـ"الاعتداء على لواء التجمع".

نجحت محاولات الصلح بين اللواء مدحت الدولتلي، ورجل الأعمال إبراهيم سليمان، بعد تدخل عدد من البرلمانيين، وبعض الشخصيات العامة، لإتمام صفقة صلح بينهما، ليوافق عليها اللواء نظرًا لظروف المتهمين العائلية.

حجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة إبراهيم سليمان، رجل أعمال وزوجته و17 آخرين لاتهامهم بالتعدي علي لواء التجمع الخامس وأسرته، لجلسة 13 ديسمبر للنطق بالحكم، مع وضع اسمهما على قائمة الممنوعين من السفر، مع إخلاء سبيل الزوجة تعاطفا مع إنها أم وحاضنة لأطفال.

Comments

عاجل