المحتوى الرئيسى

اميركا: مقتل 20 داعشيا في الصحراء السورية

12/15 16:19

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إن مقاتلين من المعارضة السورية تدعمهم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وقوات التحالف الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا أكثر من 20 مسلحا من التنظيم واحتجزوا عددا آخر في صحراء سوريا الجنوبية قرب قاعدة عسكرية.

وقال التحالف في بيان إن جماعة جيش مغاوير الثورة وقوات التحالف رصدت قافلة قرب قاعدة التنف القريبة من الحدود السورية مع العراق والأردن في وقت مبكر الأربعاء الماضي ونفذت عملية "لمنعها من التوغل أكثر".

وقال البريجادير جنرال جوناثان براجا مدير العملية في التحالف إنه "رغم وجود قوات مؤيدة للنظام السوري ومدعومة من روسيا في المنطقة. داعش لا تزال تجد سبلا للتحرك بحرية عبر خطوط النظام وتشكل تهديدا".

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه إن القافلة اقتربت بشدة من (منطقة مساحتها) 55 كيلومترا حول قاعدة التنف حيث تعمل قوات خاصة أمريكية.

وقال مسؤول أمريكي آخر إن المعارضة اعتقلت أكثر من 12 متشددا.

وأضاف البيان أن متشددي الدولة الإسلامية كانوا يتحركون بحرية في المناطق التي تسيطر عليها قوات موالية للنظام السوري.

وقال العقيد مهند الطلاع قائد جماعة "جيش مغاوير الثورة" لرويترز "هاي المرة الثانية هذا الشهر تتحرك ارتال ومجموعة صغرى من المنطقة الشرقية في سوريا باتجاه المنطقة الجنوبية وبيتحركوا من خلال المناطق التي يسيطر عليها النظام والروس والإيرانيون والميليشيات الشيعية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل