المحتوى الرئيسى

الحوثيون: واشنطن تلوح بالبعبع الإيراني لصرف الانتباه عن القدس

12/15 12:23

أنكرت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) الاتهامات الموجهة من قبل واشنطن إلى طهران بتزويد الجماعة بالصواريخ، وقالت إنها تهدف إلى صرف الانتباه عن قرار ترامب بخصوص القدس.

ورفض المتحدث باسم "أنصار الله" عبد الملك العجري الأدلة التي قدمتها المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي والتي قالت إنها تثبت امتلاك الحوثيين للصواريخ الإيرانية.

واستغرب المتحدث، على حسابه في موقع "فيسبوك"، تعليقا على تصريحات هايلي، من عثور الولايات المتحدة "فجأة"، بعد ثلاث سنوات من الحرب، على أدلة تدين إيران، متهما واشنطن بالتلويح بـ"البعبع الإيراني المرعب والمتوحش" كي يصرف العرب عما يجري في القدس.

تجدر الإشارة إلى أن هايلي عقدت مساء أمس مؤتمرا صحفيا في واشنطن عرضت أثناءها ما قالت إنه حطام الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون في أوائل نوفمبر الماضي على مطار الملك خالد الدولي قرب الرياض.

واشنطن: نسعى لتشكيل تحالف دولي ضد إيران

وشددت هايلي على أن الخبراء العسكريين الأمريكيين كشفوا أن الصاروخ إيراني الصنع، ووجهت أصابع الاتهام مرة أخرى إلى طهران بالتدخل في شؤون دول أخرى ونسف استقرار المنطقة.

وأعلنت هايلي أن واشنطن تريد تشكيل تحالف دولي جديد بهدف التصدي لتصرفات إيران، لا سيما دبلوماسيا، في المنطقة.

من جانبها، أعلنت البعثة الدبلوماسية الإيرانية في الأمم المتحدة أن الأدلة الأمريكية مفبركة بشكل مطلق، واصفة اتهامات واشنطن بأنها "غير مسؤولة واستفزازية ومدمرة".

ظريف يقارن بين كذب كولن باول في تدمير العراق وخطاب هايلي ضد إيران

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل