المحتوى الرئيسى

ننشر جداول امتحانات الفصل الدراسي بالجيزة عقب تعديلها وفقا لأعياد الإخوة المسيحيين.. والتربية والتعليم: مصلحة الطالب أولوياتنا - صوت الأمة

12/14 21:42

أعلنت إدارتي العمرانية والهرم التعليمية عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك بعد تعديلها وفقا لإجازات أعياد الإخوة المسيحين، حيث أكد أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأربعاء خطابًا لإدارة الهرم التعليمية، بتغيير مواعيد جداول الامتحانات استجابة لما نشرته "صوت الأمة" بشأن تجاهل الإدارة مواعيد إجازات أعياد الأخوة الأقباط، أثناء وضع جدول الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى أن مصلحة الطلاب هي أولوية الوزارة الأولى .

وجاء أول رد من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على تغير مواعيد الامتحانات على لسان القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لـ" صوت الأمة " قائلا: نتوجه بالطبع بالشكر لوزارة التربية والتعليم ومن قاموا على تغير مواعيد الأمتحانات لكى تتناسب مع ظروف الأسرة المصرية ، فحينما تأتي الامتحانات في ايام الاعياد يحدث ارتباك في الاسرة ومن المفرح ان يراعي المسئولين هذه الامور، لذلك نتوجه بالشكر لهم لأنه نظروا إلى الشكاوى المقدمة لهم.

وتابع "حليم " في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة" : وفي المجمل حينما يشعر جميع المصريين أيا كانت دياناتهم أو أيا كانت طائفتهم أو مكانتهم أنهم يتمتعون بالمواطنة الكاملة ولهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات فإن السلام المجتمعي يسود ويعم الرضا على الناس.

وأضاف "حليم" أن هذه الخطوة رغم بساطتها إلا أنها لها مدلول كبير على أن التلاميذ يتعلمون منذ صغرهم أن لهم نفس الحقوق ووعليهم نفس الواجبات.

  يذكر أن مجموعة من أولياء أمور الطلاب المسيحين بمدارس الجيزة، تقدموا بعدة شكاوى بسبب عدم مراعاة إجازة الأعياد الخاصة بهم خلال وضع جدول امتحانات الصفوف الرابع والخامس الابتدائي

وقالت لوسيا ناجح، معلمة بمدرسة هضبة الأهرام التجريبية، إن امتحانات نصف العام للصفوف الرابع والخامس الابتدائي على مستوى إدارة الهرم التعليمية ستكون أيّام ٣٠ و٣١ ديسمبر و ١ و٢ يناير وهو ما يحرم الطلاب المسيحين من قضاء أجازة عيد رأس السنة الميلادية.

وأشارت لوسيا، إلى أن هذا يحدث لأول مرة منذ سنوات عديدة حيث أنه لم يحدث منذ سنوات أن تتوافق امتحانات الفصل الدراسي الأول مع عيد رأس السنة الميلادية.

الكنيسة تشكر وزارة التربية والتعليم بعد تعديل مواعيد امتحانات الأقباط

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل