المحتوى الرئيسى

ورشة عمل حول راديو الإنترنت للإذاعيين الأفارقة بدورة "الأعلى للإعلام"

12/14 21:38

التقت اليوم د.عندليب فهمي، مدرس مساعد بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، وهبة شامل مذيعة بالقناة الفضائية المصرية، بوفد الإذاعيين الأفارقة بالدورة الفرنسية الأساسية الثالثة والثلاثين التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية في ورشة عمل بعنوان (راديو الإنترنت).

بدأت الورشة بتقسيم الدارسين إلى مجموعات عمل لتعبر كل مجموعة منهم عن تصورها عن ماهية راديو الإنترنت ومدى معرفتهم بها في بلادهم وما هي المخاوف التي تقابلهم عند سماعهم كلمة راديو الإنترنت.

وكان من ضمن التصورات الخاطئة التي عبر عنها الدارسون خلال ورشة العمل أن مفهوم راديو الإنترنت يقتصر على أنها إذاعة تستخدم في تسهيل عملية الدعاية وتصور آخر إنها يمكن أن تستخدم الفيديو إلى جانب الصوت.

وقامت كل من د.عندليب فهمي وهبة شامل بعمل ندوة تعريفية عن راديو الإنترنت وكيفية استخدامها وأهميتها في عصر العولمة وأهم مميزات هذه الإذاعة من حيث انخفاض تكلفة إدارة الخدمة الإذاعية وتشغيلها، وإمكانية وصولها إلى أي مستمع يستخدم الشبكة في أي مكان في العالم وأيضا قاما بعرض لأهم عيوب راديو الإنترنت وما يمكن أن يتعرض له مستمعوا الإذاعة المقدمة عن طريق الإنترنت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل