المحتوى الرئيسى

"زيي زيك".. حملة للسفارة البريطانية لتشجيع المصريين ذوي الاحتياجات الخاصة

12/14 20:59

أطلق السفير البريطاني جون كاسن، حملة جديدة تحت مسمى "زيي زيك"، خلال فعالية خاصة بالاحتفال بإنجازات المصريين من متحدي الإعاقة، والمنظمات التي تدعهم لتحقيق امكانياتهم

ورافق السفير خلال افتتاح الحملة كل من وزير التنمية المحلية دكتور هشام الشريف، وعضو البرلمان هبة هجرس، ومؤسسي الحملة أمينة الساعي ورامز ماهر، ورئيس البعثة المصرية في المنظمة الدولية لذوي الإعاقة سيلين أبريك.

وهنأ السفير جون كاسن فريق الأبطال المصري الذي شارك في كأس العالم لتنس الطاولة والسباحة الذي نظمه الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الذهنية، كما عرضت الاحتفالية أيضًا أعمال المنظمات والمساعي الاجتماعية في تحسين حياة المصريين من ذوي الأحتياجات الخاصه و متحدي الإعاقة باستخدام أدوات تكنولوجية مبتكرة. وركزت العديد من المشاريع على تطوير الوصول إلى التعليم وفرص العمل للمصريين من متحدي الإعاقة، مثل تأهيل، الذي يستخدم التعليم عن بعد ويستعين بألعاب تفاعلية لتعليم الأطفال من متحدي الإعاقة.

ونفذت عددا من الشركات البريطانية المساهمة في الاحتفالية برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، من أجل اتخاذ خطوة استباقية في التعزيز من حقوق متحدي الإعاقة داخل أماكن العمل.

وتعتبر "زيي زيك" جزءً من حملة مصر الملهمة التابعة للسفارة البريطانية، وهي مبادرة تهدف إلى الاحتفال بالمصريين الملهمين في جميع مجالات الحياة وتجميعهم والاستثمار في إمكانياتهم من أجل إحداث تغيير في مصر وباقي دول العالم، فمن خلال مبادرة “مصر الملهمة”، وتقيم السافرة البريطانية سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تبرز الأمثلة الناجحة في القطاعات المتنوعة، مثل الزراعة والرياضة والمؤسسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المساواة بين الرجل والمرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل