المحتوى الرئيسى

أرقام وموعد مباراة ريال مدريد وجريميو في مونديال الأندية | Goal.com

12/14 18:29

يلتقي ريال مدريد الإسباني مع جريميو البرازيلي في نهائي النسخة رقم 14 من كأس العالم للأندية، وسيدخل الميرينجي اللقاء وعينه على تحقيق الفوز لرفع الكأس الثانية له على التوالي والثالثة في تاريخه، أما الإيمورتال تريكولور سيكون في مهمةٍ صعبة لإعادة الكأس إلى بلاده البرازيل بعد 5 أعوام من الغياب.

زيدان: لن أتحدث عن الحظ في مباراة الليلة ولكن الكرة لا تريد أن تدخل المرمي الميركاتو يقترب – ريال مدريد يرغب في ضم هازارد وأوزيل يرفض برشلونة كلاسيكو الارض - ألونسو يتحدث عن محاولات ريال مدريد إيقاف خطورة ميسي

وصل الملكي إلى النهائي بعد فوزه الشاق على الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي البطولة بهدفين لهدف، وجدير بالذكر أن العنكبوت كاد أحرج البلانكوس جداً وتقدم عليه وخرج فائزاً من الشوط الأول، لكن الخبرة لعبت دورها وعاد زملاء رونالدو في الشوط الثاني وأحرزوا هدفين عبرا بهم للمباراة النهائية.

جريميو أيضاً وصل إلى هذا الدور بعد عناءٍ شديد، لكن ضد باتشوكا المكسيكي الذي خاض معه مباراةً ماراثونية انتهت بهدفٍ في الشوط الإضافي الأول، كان كفيلاً بأن يضرب بطل أمريكا الجنوبية موعداً أوروبياً مع أبناء زيدان. 

هذه المشاركة الرابعة لريال مدريد في كأس العالم للأندية والثانية على التوالي، فيما يعد هذا الظهور الأول لجريميو في البطولة.

لم يسبق للميرينجي أن خسر في كأس العالم للأندية، حيث خاض 9 مباريات من قبل، فاز ب7 وتعادل ب2.

عدد الأهداف التي سجلها البلانكوس في المونديال بلغ 23 هدف، فيما تلقت شباكه 9 أهدافٍ فقط.

إذا فاز الملكي بالنهائي سيصبح أول فريق يتوج بالمونديال مرتين متتاليتين، وسيحقق بذلك البطولة الخامسة له في 2017 بعد "الدوري الإسباني ، دوري أبطال أوروبا ، كأس السوبر الأوروبي ، وكأس السوبر الإسباني"، كما أنه سيعادل رقم برشلونة كأكثر الفرق فوزاً بكأس العالم برصيد 3 مرات.

هدف رونالدو في مرمى الجزيرة حمل الرقم 52 له في 2017، وهو السادس في تاريخ مشاركاته في المونديال العالمي، ليفض بذلك شراكة صدارة هدافي البطولة مع ليونيل ميسي ولويس سواريز وسيزار ديلجادو المساوين لبعضهم في نفس الرصيد من الأهداف (5).

نهائي هذه النسخة هو الثالث بين أندية إسبانيا والبرازيل بعد عامي 2006 و2011.

يُذكر أن أندية إسبانيا تمتلك خمسة ألقاب في المسابقة مقابل أربعة لفرق البرازيل.

على الصعيد القاري، التقت فرق أوروبا وامريكا الجنوبية في تسع مباريات، كانت الغلبة فيها للقارة العجوز بستة انتصارات مقابل ثلاث للقارة اللاتينية.

آخر فريق برازيلي رفع كأس العالم للأندية كان كورينثيانس، وذلك بفوزه على تشيلسي في نهائي نسخة 2012 بهدفٍ نظيف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل