المحتوى الرئيسى

آخر تطورات واقعة استعانة «مقاول» بـ«البلطجية» ليعتدي على «جيرانه» في دار السلام

12/14 17:10

قرر المستشار كريم السيسي وكيل نيابة دار السلام برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة حبس 5 أشخاص بتهمة حيازة أسلحة نارية خرطوش وبيضاء عبارة عن مولوتوف وبلطجة، بعدما تم ضبطهم قبل قيامهم بالتعدي على سكان العقار المجاور لإجبارهم على تركه بشارع السوق في منطقة دار السلام.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تمكنت من ضبط 5 أشخاص قبل قيامهم بالتعدي على سكان العقار المجاور لهم؛ لإجبارهم على تركه، باستخدام الأسلحة النارية، و«زجاجات المولوتوف» بمنطقة دار السلام.

بدأت الواقعة عندما وردت معلومات إلى المقدم حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام تفيد بقيام «طارق. ا. ع. ا» مقاول بالاستعانة بآخرين وتجميع أسلحة نارية بقصد التعدي على سكان العقار الكائن 2 شارع عبد المنعم العسقلاني دائرة القسم لإجبارهم على ترك العقار سكنهم والصادر بشأنه قرار إزالة من الحي بقصد ضم قطعة الأرض المقام عليها العقار ملكه المنشأ حديثا والمجاور له.

وبتقنين الإجراءات، وتكثيف البحث وإجراء التحريات التي تمت بمعرفة النقيب محمد عبد الحليم معاون مباحث القسم تبين صحة ما ورد من معلومات.

وعقب إجراء التحريات تم استهدافهم بمأمورية بقيادة رئيس المباحث ومعاونيه وباقي القوة المرافقة وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت القوة من ضبط المتهم الأول وكل من المدعو «عبد المنعم. ع. ح» بائع خضراوات و«عبد الباسط. ع. م» تاجر و«عمر. ع. م» عامل، و«على. ع. ع» عامل، بحوزتهم، بندقيتين خرطوش وفرد خرطوش، و20 طلقة ذات العيار، وصندوق بلاستيك بداخله 18 زجاجة مولوتوف جاهزين للاستخدام تم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط أيدوها، وأقر المتهم الأول بأنه يمتلك عقارًا مكونا من 11 طابقًا مجاورًا للعقار سكن المجني عليهم والصادر بشأنه قرار إزالة من الحي ونظرًا لرفض قاطني العقار تنفيذ قرار الإزالة ورفضهم بيع العقار له استعان بباقي المتهمين، وأعد الأسلحة المضبوطة بقصد التشاجر معهم لإجبارهم على ترك العقار سكنهم والتنازل عنه لصالحه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل