المحتوى الرئيسى

«القاضى» يلتقى أعضاء مجلس إدارة جمعية «اتصال»

12/14 16:49

التقى المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددًا من أعضاء مجلس إدارة جمعية اتصال، إحدى منظمات المجتمع المدني العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة الدكتور حازم الطحاوي.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون، للمشاركة فى تنفيذ استراتيجية القطاع لدعم التحول نحو المجتمع الرقمي.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عقد لقاءات مع شركاء القطاع من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص؛ لفتح قنوات التواصل المباشر وتبادل الرؤى لتحقيق التكامل والنهوض بالقطاع.

وأكد المهندس ياسر القاضي دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مستعرضًا أهم الإنجازات التي تحققت فى مجالات توطين التكنولوجيا عبر نشر المناطق التكنولوجية فى محافظات مصر المختلفة، ودعم الإبداع والابتكار، وتنمية صناعة الإلكترونيات، مشيرا إلى المؤشرات الإيجابية التي حققها القطاع، وأثرها على الاقتصاد القومي وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

وأعلن أن الوزارة سوف تقوم بتدشين 10 مجتمعات للإبداع التكنولوجي بتجهيزات متكاملة فى الجامعات كمرحلة أولى، ضمن مبادرة «مجتمعات الإبداع التكنولوجي»، التي سيتم تنفيذها فى كافة محافظات مصر، والتي تم إطلاقها فى معرض القاهرة الدولي للاتصالات فى دورته الأخيرة، موضحًا الميزات التنافسية التي تتميز بها صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.

واستعرض الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، المشروعات التي تنفذها الجمعية، والتي تتماشى وتتوافق مع استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمبادرات التي تقوم الوزارة وجهاتها التابعة بتنفيذها فى مجالات إعداد الكوادر الشابة، وتمكينها من اكتساب الخبرات اللازمة لتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنمية مهارات الإبداع والابتكار لدى النشء، مشيرًا إلى مشاركة الجمعية فى مشروعات بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب لتنفيذ برامج دعم ريادة الأعمال.

وشهد اللقاء مناقشة أهمية شراكة القطاع الخاص فى تنفيذ استراتيجية الدولة، كما تم التطرق إلى مناقشة عدد من محاور العمل المتعلقة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن أهمها: الأمن السيبراني، والمدن الذكية، وتطويع أدوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى تحقيق التنمية الاجتماعية، وبناء القدرات البشرية، وإتاحة الإنترنت السريع للجميع، ونظم برمجيات الروبوت، وتبني التكنولوجيات الحديثة، وتعزيز التجارة الإلكترونية.

وتناول اللقاء بحث عدد من المقترحات، كان أبرزها: تدشين مراكز تطوير الأعمال فى عدد من الدول العربية والأوروبية، وتطوير برامج لتدريب وتوظيف الشباب المصري، وتأهيله على أحدث التقنيات المتعلقة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعمل بالأسواق المحلية والخارجية، حيث طالب الحاضرون بالاستعانة بالبرامج التدريبية التي توفرها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، كما تم التطرق إلى ضرورة زيادة دعم ومساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أطلق جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، برئاسة المهندس عادل النجار، مبادرة لتطوير منظومة النظافة بالمدينة، وللتغلب على مشكلة إشغال صناديق القمامة لأماكن كبيرة خاصة بالشوارع الضيقة مما يعوق الحركة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل