المحتوى الرئيسى

هنية يكشف عن مسارات إسقاط قرار ترامب وصفقة القرن

12/14 15:23

كشف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، اليوم الخميس، عن مسارات إسقاط قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصفقة القرن.

حركة حماس تحتفل بيوبيلها باستعراض عسكري

وأضاف هنية، في خطابه الذي ألقاه في مهرجان حركة حماس الـ30 المُقام في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة: "هناك ثلاثة مسارات لإسقاط قرار ترامب وصفقة القرن: تحقيق الوحدة الفلسطينية، وبناء تحالفات قوية على مستوى المنطقة، والاستمرار بالانتفاضة".

واشار إلى أن خروج الحشود لإحياء ذكرى انطلاقة حركة حماس هو دليل على أنها امتداد طبيعي لمشروع المقاومة والصمود في فلسطين، قائلا: "هذا الحشد الوطني العظيم، يؤكد أن الشعب كان ولا زال وسيبقى متمسك بالقدس".

وأوضح: "نحيي جماهير شعبنا بالقدس والضفة وغزة والـ48 والشتات، وكل أبناء الأمة الثائرة، وأحرار العالم، الذين لبوا النداء من أجل القدس والهوية والشرف"، لافتا إلى أن قرار ترامب، أعاد قضية القدس إلى الصدارة، بعد أن خُيل لبعض الأشخاص أن قضية فلسطين تراجعت، لم تتراجع رغم ما يحدث في المنطقة، وهذا هو الانتصار الحقيقي.

وتابع: "لأول مرة في التاريخ المعاصر العالم كله في كفة وترامب ونتنياهو في كفة أخرى، هذا دليل على تصدع الإدارة الأمريكية وأن الاحتلال الإسرائيلي تراجع أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف: "رأينا موقف الاتحاد الأوروبي، كيف تعامل مع نتنياهو الذي رفض أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل.. الأمة ترى في حماس عنوانا طاهرا نقيا يحمل لواء الجهاد ويمثل الأمة في تحرير قدسها وأقصاها وكل فلسطين".

في الذكرى الثلاثين لانطلاق الحركة.. قيادي في حماس: لدينا ما يكسر كل معادلات الاحتلال

من جهتها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن انطلاقة حماس شكلت نقلة نوعية للنضال الفلسطيني مع فصائل المقاومة.

وأكد جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في كلمة نيابة عن القوى والفصائل الفلسطينية أن حماس قدمت منذ انطلاقتها خيرة قادتها الشهداء في خدمة الأهداف التحررية، مؤكدا أن حماس كانت دوما تمتلك القدرة على تجديد دمائها وبناء ذاتها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل