المحتوى الرئيسى

إصابة 68 فلسطينيا في مواجهات بنابلس

12/14 15:18

أصيب 68 فلسطينيا في مواجهات اندلعت اليوم، الخميس، في قريتي بورين والناقورة بنابلس وعلى أراضي جامعة خضوري غرب طولكرم.

وقال رائد ياسين، مسئول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في طولكرم لوكالة "معا" الفلسطينية، إن طواقم الهلال الأحمر تعاملت مع 41 إصابة بينها 32 بالغاز وإصابتان بالمطاط و5 جروح ورضوض، إضافة إلى إصابتين تم نقلهما إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج.

وقالت مصادر أمنية في قرية بورين إن 10 مستوطنين من البؤرة الاستيطانية "جيفعات رونيم" هاجموا المواطنين ومنازلهم في المنطقة الشرقية من القرية في منطقة جبل السبع الواقع شرقي القرية، إلا أن المواطنين تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع بعد رشقهم بالحجارة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وأطلقت عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية اتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

وفي قرية الناقورة غرب نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب المشاركة بمسيرة جماهيرية تحت عنوان مسيرة الغضب للتأكيد على عروبة القدس ورفضا للقرار الأمريكي حول القدس.

وهتف المشاركون للقدس وعروبتها ونصرة للمسجد الأقصى، كما هتفوا ضد قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت مصادر طبية إن عددا من الشبان أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

وفي نابلس، نظم الحراك الشعبي الشبابي مسيرة جماهيرية انطلقت من جامعة النجاح الوطنية في منطقة رفيديا باتجاه دوار الشهداء نصرة للقدس والمقدسات الإسلامية شارك فيها العشرات من النشطاء.

وقال أحمد جبريل، مسئول الإسعاف والطوارئ بنابلس، إن 27 إصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في منطقة الناقورة من بينهم إصابة الوزير وليد عساف بقنبلة غاز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل