المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان للمصريين: لا تنظروا إلى النصف الفارغ من الكوب | المصري اليوم

12/14 15:02

قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، إن ما نزرعه الآن ستحصده الأجيال القادمة وليست الحالية، مطالبا المصريين بعدم النظر إلى النصف الفارغ من الكوب.

وأضاف «حجازي» خلال لقائه مع الصحفيين بالمحافظة، أن الجميع يعاني لكن الأمور سوف تتحسن تدريجيًا، وأن علينا الأخذ في الاعتبار أننا بدأنا من تحت الصفر لذلك لا يشعر البعض بما تم تحقيقه إلا بعد مستوى معين.

وأشار إلى أن فلسفة الدولة في استخدام المياه الآن تختلف عن السنوات الماضية، حيث تتجه فلسفة الدولة الآن لإعادة استخدام مياه الصرف بعد تحويلها لمعالجة ثلاثية، لافتًا إلى أنه في الماضي كانت الفلسفة تعتمد على كيفية التخلص من مياه الصرف، والآن أصبحت كيف نعيد استخدام مياه الصرف في الغرض المناسب بعد المعالجة، مؤكدا أنه لا داعي للقلق في هذا الشأن لأن هناك جهة واحدة مسؤولة عن الصرف، في حين أن هناك 10 جهات تراقب عملية الصرف الصحي.

وكشف المحافظ عن أن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل طلب مقارنة بين مياه الصرف المعالجة ثنائيا ومياه الصرف الزراعي وتبين أن مواصفات مياه الصرف المعالجة ثنائيا أفضل من مياه الصرف الزراعي لاختلاط الأخيرة بالمواد الكيماوية للزراعات.

وأوضح أن مشكلة مشروع الصرف الصحي في ترعة وادي النقرة تم حلها من خلال وقف المشروع لحين الانتهاء من إنشاء محطة المعالجة الثلاثية واختبارها، مع توفير مصدر مياه بديل للشرب، ليس شكا في المياه لكن لطمأنة الأهالي نفسيا والتي غالبا ما ستكون مياه آبار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل