المحتوى الرئيسى

«معلومات الوزراء»: البنوك المصرية لا تمول سد النهضة.. ولا صحة لرفع أسعار الكهرباء أو منع الصلاة فى المدارس

12/14 14:44

نفى تقرير لمركز معلومات مجلس الوزراء مجموعة من الأخبار المتداولة على المواقع الإلكترونية، مؤكدا أن الدولة لم تقر فى الوقت الحالى أى زيادات جديدة فى أسعار الكهرباء، كما نفى مشاركة بنوك مصرية فى تمويل سد النهضة الإثيوبى، ومنع الطلاب من الصلاة داخل المدارس ووقف خطة تطوير المزلقانات بسبب المساجد والزوايا.

وقال التقرير الصادر اليوم الخميس، من مجلس الوزراء، إنه لا توجد أى زيادة جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليا، وأن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التى تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها فى شهر يوليو الماضى.

وأشار إلى أن هناك خطة موضوعة لاستبدال العدادات العادية بعدادات مسبوقة الدفع وعدادات ذكية لأنها تصب فى مصلحة المواطن من ناحية الدقة فى القراءات والقضاء على الشكاوى، لافتا إلى أن الشركة الجديدة تقوم بأخذ القراءات بدون إضافة أى رسوم إضافية على المشترك وأن الوزارة تستخدم آليات عديدة لاستقبال كل الشكاوى وتهتم ببحثها وحلها سريعا.

وشدد التقرير على عدم قيام أى بنك مصرى، أو بنوك عاملة فى مصر، بشراء أية سندات أو أذون من الحكومة الإثيوبية، مشيرا إلى أن ما يتردد شائعات لا أساس لها من الصحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل