المحتوى الرئيسى

الحكومة تنفي توقف العمل بمحور كوبري الدخيلة بالإسكندرية

12/14 13:37

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول توقف العمل بمحور كوبرى الدخيلة بالإسكندرية.

و قام المركز بالتواصل مع وزارة النقل, التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً أن العمل بمحور كوبري الدخيلة بالإسكندرية مستمر ويجرى على قدم وساق وبصورة مكثفة في الجزء الموجود داخل ميناء الإسكندرية، مشيرةً إلى أن الجزء الذى تم إنشاؤه خارج ميناء الإسكندرية تم الانتهاء منه ما عدا طبقة الأسفلت النهائية التي سيتم تنفيذها قبل الافتتاح مباشرة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل بتكلفة 370 مليون جنيه ويتكون المشروع من طريق سطحي بطول 2.30 كم وكوبرى ميناء الدخيلة بطول 1.300 كم، وكوبرى التعمير بطول 0.73 ويعتبر أحد المشروعات العملاقة التي تنفذها وزارة النقل ممثلة في شركة النيل العامة لإنشاء الطرق وبتمويل من هيئة موانئ الإسكندرية.

كما أشارت الوزارة أن هناك أهمية كبيرة للمحور الجديد حيث أن الشاحنات ستتوجه مباشرةً من ميناء الدخيلة إلى "الساحلي الدولي" دون الحاجة للعبور وسط مدينة الإسكندرية، وهو ما سينعكس إيجابيًا على انسيابية الحركة المرورية بالإسكندرية، حيث سيخفف الضغط على محور وادي القمر بالإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل