المحتوى الرئيسى

قبل انطلاقها رسميًا.. تعرف على مزايا فولكس فاجن Polo GTI الجديدة

12/14 13:20

فولفسبورج - (د ب أ):

تستعد شركة فولكس فاجن لإطلاق سيارتها Polo GTI في الأسواق العالمية منتصف يناير المقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الرياضية الصغيرة تمتاز بمقدمة ذات مصدم مستقل مع منافذ الهواء التقليدية، بالإضافة إلى وجود اسبويلر السقف على مؤخرة السيارة.

وتعتمد السيارة Polo GTI الجديدة على قاعدة الجيل السادس من السيارة الصغيرة، التي ظهرت خلال فصل الصيف الماضي، وقد قامت الشركة الألمانية لأول مرة بتجهيز سيارتها الجديدة بمحرك بنزين تربو بسعة حجمية 2 لتر، وبقوة 147 كيلووات/200 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 320 نيوتن متر عند دوران المحرك بعدد لفات بين 1500 و 4400 لفة/دقيقة.

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة الرياضية الجديدة، التي يبلغ وزنها 1355 كجم، من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 7ر6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 237 كلم/س، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلع 9ر5 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 134 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتشتمل باقة التجهيزات القياسية للسيارة رباعية الأبواب على مجموعة تعليق رياضية تعمل على خفض الخلوص الأرضي بمقدار 15 مم مقارنة بالموديل القياسي، بالإضافة إلى القفل التفاضلي الإلكتروني XDS، ويمكن تجهيز مجموعة التعليق الرياضية بممتصات صدمات قابلة للضبط حسب الرغبة.

ويتم نقل قوة المحرك إلى العجلات عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سداسي السرعات، وأكدت الشركة الألمانية على تجهيز سيارتها Polo GTI الجديدة بناقل حركة يدوي سداسي السرعات مع حلول منتصف عام 2018.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل