المحتوى الرئيسى

"الإسكان": بيع 10 آلاف قطعة أرض بمشروع "بيت الوطن" للعاملين بالخارج

12/14 11:51

أكد المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان، أن الوزارة تدعم المؤتمرات والمعارض العقارية خاصة بالخارج، لما لها من مردود إيجابي كبير، مضيفا "لدينا نحو 10 ملايين مصري يعملون بالخارج، ونحن مهتمون بتوفير احتياجاتهم المختلفة".

وشدد مساعد وزير الإسكان، على أن "أكبر تحد يواجه الدولة حاليا، هو سرعة التنمية، لذا نعمل في سباق مع الزمن حاليا لتنمية المدن الجديدة، فلدينا حاليا نحو 13 مدينة جديدة يتم تنفيذها، بخلاف المدن الأخرى".

وأشار "عباس"، إلى فوائد المشروعات الجاري تنفيذها بمعرفة الوزارة، تتضمن استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص العمل، وتوفير فرص للاستثمار، متابعًا "يكفى أن نؤكد أن فرص العمل التي وفرها قطاع التشييد والبناء في السنوات الثلاث الماضية تقترب من 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، نظرًا لأن هذا القطاع يرتبط به نحو 100 صناعة".

ولفت "عباس"، إلى نجاح مبادرة الشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات التطوير العقاري، التي طرحتها الوزارة، حيث تم تحويل 6 مذكرات تفاهم وقعتها الوزارة مع الشركات في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي إلى عقود، مبينًا أن عوائد الدولة تتراوح بين 80 - 100 مليار جنيه في السنوات العشر المقبلة من هذه الأراضي، مؤكدا أنه خلال أيام ستتقدم الشركات للحصول على أراض في الطرح الثاني لمشروعات الشراكة.

وأوضح "عباس"، أن الدولة تهتم كثيرًا بالمصريين بالخارج، حيث تم حتى الآن بيع نحو 10 آلاف قطعة أرض بمشروع "بيت الوطن" لأراضي المصريين العاملين بالخارج، بخلاف الوحدات السكنية التي تم توفيرها لهم.

وأشاد المستثمرين المشاركين بالندوة، بتوجه وزارة الإسكان لطرح أراض بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، ودعمها للمؤتمرات والمعارض العقارية، بالإضافة إلى زيادة الأراضي المعروضة وفي عدد كبير من المدن، لافتا إلى أن ذلك يهدف إلى أن تكون الأسعار مقبولة، ويجد كل مستثمر فرصته للاستثمار، كما أشادوا بالتشريعات الجديدة التي تطمئن المستثمرين المصريين والأجانب، مؤكدين أن قطاع الاستثمار العقاري يشهد نموا وارتفاعا كبيرا في الاستثمارات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل