المحتوى الرئيسى

'ماي' تحث قادة أوروبا على مواصلة محادثات 'الانفصال' بعد هزيمتها في مجلس العموم

12/14 10:28

تحث رئيسة وزراء بريطانية تيريزا ماي قادة الاتحاد الأوروبي على الموافقة على اتفاق لنقل محادثات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي إلى مرحلة ثانية بعد هزيمة برلمانية محرجة.

وتكرر رئيسة الوزراء البريطانية عرض قضيتها لنقل المحادثات إلى المفاوضات التجارية التى ترى أنها ضرورية لتقديم اليقين للشركات العاملة في بريطانيا على انها لن تتضرر، وفقا لـ "اندنبدنت".

ومن المؤكد ان 27 من قادة الاتحاد الأوروبي الآخرين وافقوا على الاتفاق للانتقال إلى "المرحلة الثانية" يوم الجمعة بعد أن غادرت ماي بروكسل حيث بدأت مرحلة جديدة من المحادثات يمكن ان تعرقلها الانقسامات فى الداخل والاختلافات مع الاتحاد الأوروبي.

وتشير الصحيفة البريطانية الى أنه في يوم الأربعاء، تعرضت ماي لهزيمة مهينة في مجلس العموم، حيث صوت البرلمان لصالح تعديل يتطلب تصويتا برلمانيا مجديا في المستقبل على أي اتفاق نهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وحتى اللحظة الأخيرة من النقاش المرير، حاول فريق رئيس الوزراء إقناع النواب في حزبها بوقف هذا الإجراء، الذي تخشى الحكومة من إضعاف يده في مفاوضات بريكسيت، الا ان المحافظين الكافيين تمكنوا من حملها بفارق ضئيل من 309 أصوات الى 305.

وقال زعيم حزب العمل المعارض جيريمي كوربين في بيان، إن "هذه الهزيمة هي خسارة مهينة للسلطة للحكومة عشية اجتماع المجلس الأوروبي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل