المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية والصين يبحثان أزمة نووي سول

12/14 10:02

يجري الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" لقاء مع نظيره الصيني شي جين بينج اليوم الخميس، فى اليوم الثاني لزيارته الرسمية إلى الصين لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها القضية الكورية الشمالية.

وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، سيكون هذا هو اللقاء الثالث بين الرئيسين منذ أن تولي "مون" الرئاسة فى مايو الماضي.

وكان مون وشي قد اجتمعا فى وقت سابق على هامش قمة مجموعة العشرين فى ألمانيا فى يوليو ومنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ فى فيتنام الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيسان مناقشات متعمقة حول تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات مثل السياسة والاقتصاد والشؤون الاجتماعية والثقافة وتبادل الشخصيات.

واتفق البلدان على عدم إصدار بيان مشترك يشمل ما سيتوصلان إليه من اتفاقات، نظرا للمواقف المتباينة حول قضية نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" فى كوريا الجنوبية، غير أنه من المقرر أن تعلن كل من سول وبكين عن بيان صحفي يوضح موقف كل منهما على حدة، بحسب يونهاب.

فوجئت كاتبة الأطفال ثريا عبد البديع، عضو اتحاد كُتاب مصر، بنشر سلسلة لها بعنوان «ياسمين والجدة» تتضمن 4 كتب: "بطاطا، وحبات المشمش، وماء ماء تك تك، وآيس كريم" دون علمها بمعرض الشارقة لكتاب الطفل، رغم ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل