المحتوى الرئيسى

ترامب: ضرائب أقل وأجور أعلى في فبراير بعد تمرير قانون الإصلاح الضريبي

12/14 05:19

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، بأنه لن يدع أبدًا أي أمور سيئة تصيب الاقتصاد الأمريكي، معلنًا أنه إذا تم تمرير قانون الإصلاح الضريبي في الكونجرس قبل نهاية الشهر الجاري، سيشهد الأمريكيون تحسنًا في الضرائب والأجور بداية من فبراير.

وقال ترامب في خطاب من البيت الأبيض حول إصلاح النظام الضريبي في الولايات المتحدة -نقلته مجلة (بوليتيكو) الأمريكية على موقعها الإلكتروني- "أنا هنا اليوم لأخبركم أننا لن نسمح بأن تحدث أمور سيئة فيما يتعلق باقتصاد بلدنا".

ونوهت المجلة بأن الرؤوساء يتمتعون فقط بسيطرة محدودة على الاقتصاد الأمريكي، لكن ترامب قال خلال خطابه إنه قطع اللوائح وعين رئيسًا جديدًا لهيئة الاحتياطي الفيدرالي بجانب عدة تعيينات اقتصادية أخرى أجراها، مضيفًا أنه يدفع لتمرير تشريع جديد بشأن النظام الضريبي يقوي إنه سيحفز النمو الاقتصادي الأمريكي.

وأعرب ترامب عن تفاؤله بأن مجلسي النواب والشيوخ بالكونجرس سينتهون من تسوية مقترحاتهم حول نظام الضرائب خلال الأيام القليلة القادمة، ليسمحوا له بالتوقيع على أول إنجاز تشريعي كبير في ولايته.

وقال ترامب إنه "إذا أرسل الكونجرس مشروع القانون قبل الكريسماس (25 ديسمبر)، فإن هيئة الضرائب الداخلية أكدت للتو أن الأمريكيين سيشاهدون ضرائب أقل ومرتبات أعلى بداية من فبراير المقبل، مجرد شهرين قصيرين من الآن".

وانتقد ترامب النظام الضريبي الحالي في الولايات المتحدة، ووصفه بأنه "عبء ومعقد وغير عادل بشكل بالغ"، ملقيًا عليه باللوم في خسارة أمريكا للعديد من الوظائف التي ذهبت إلى الخارج، في إشارة إلى الشركات الأمريكية التي تفتتح مقرات ومصانع لها خارج أمريكا والتي استهدفها ترامب بانتقادات في أول فترة رئاسته.

وتابع الرئيس الأمريكي "يمكنك رؤيتها (النتيجة) حتى قبل أن نمرر (مشروع القانون).. بدأت (الشركات) في العودة.. ودولتنا بدأت في أن تكون حالتها جيدة مرة أخرى.. وكدولة يتم احترامنا من جديد".

روسيا عن تصريحات ترامب: غير منطقية وبعيدة عن الواقع

Comments

عاجل