المحتوى الرئيسى

وفد البرلمان يتفقد المساكن البديلة بمدينة رأس غارب برئاسة لجنة الإسكان - برلمانى

12/14 02:53

تفقد الأربعاء، وفد برلمانى برئاسة المهندس معتز محمود، الإسكان الاجتماعى بمدينة رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر، وتلك التى تم منحها لمتضررى السيول جراء الكارثة التى شهدتها المدينة العام الماضى.

ومن جانبه شدد معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس الوفد البرلمانى، على ضرورة متابعة تنفيذ إجراءات التسليم والتنفيذ بدقة للتخفيف عن كاهل هذه الأسر، وأن الهدف الأساسى من الزيارة بحث مشاكل المواطنين وحلها.

ومن جانبه قال المهندس صلاح حسن رئيس جهاز الإسكان الاجتماعى بوزارة الإسكان، أنه مستهدف بناء 500 ألف وحدة اسكان اجتماعى على مستوى الجمهورية نصيب محافظة البحر الأحمر منها 6 آلاف وحدة ومدينة رأس غارب 1376 وحدة، وتم نقل ١٩٠ أسرة من متضررى السيول، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتسليم باقى الأسر المتضررة وذلك بعد التأكد من معرفة المستحقين من عدمه، موضحا بأنه تم تخصيص 496 وحدة سكنية لهم.

سكرتير عام محافظة البحر الأحمر يتعهد بعدم تكرار أزمة سيول رأس غارب مرة أخرى.

أكد اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، أن أعمال الحماية من السيول برأس غارب فى محافظة البحر الأحمر قد انتهت بنسبة مائة بالمائة وأنهم على استعداد لمجابهتها، مؤكدًا على أن كارثة العام الماضى لن تشهدها المدينة مرة أخرى.

وأضاف تمام فى تصريحات صحفية، أنه بالتعاون مع هيئة الطرق والكبارى، تم تنفيذ الخطة الموضوعة من قبل مركز بحوث وزارة الرى بشأن إقامة الحواجز والبحيرات الصناعية وتطهير "المخرات" التى تضررت من الطمى وفقا للأكثرها خطرًا.

وأشار سكرتير عام المحافظة، إلى أنه تم توفير اعتماد مالى بقيمة 380 مليون جنيه من أصل 900 مليون جنيه، كانت مطلوبة لتنفيذ الخطة بالكامل ولهذا تم  العمل فى الأماكن الأكثر خطورة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد برلمانى من لجنة الإسكان لمحافظة البحر الأحمر، برئاسة النائب معتز محمود، للتفتيش على مخرات السيول وزيارة مشروع الإسكان الاجتماعى.

ومن جانبه، أكد النائب معتز محمود، رئيس الوفد، على أن الزيارة تأتى فى إطار متابعة تنفيذ خطة الحماية من السيول التى شهدتها المدينة العام الماضى، وهل تم تسليم المواطنين المتضررين من هذه السيول مساكن بديلة، مشددًا على ضرورة عمل حصر بكل الأماكن التى من المتوقع أن تمثل خطورة على المواطنين جراء السيول.

البرلمان يتفقد المساكن البديلة بمدينة رأس غارب وتفقد، وفد برلمانى برئاسة النائب معتز محمود، موقع المساكن البديلة بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.

وتشمل المساكن البديلة 514 وحدة و32 وحدة فى صورة عمارتين، سيتم نقل جميع المواطنين قاطنى العشش بالمدينة، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال ثلاثة أشهر، بتكلفة 239 مليون جنيه من صندوق تطوير العشوائيات ومحافظة البحر الأحمر.

الجدير بالذكر، أن وفدا من أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، يزور محافظة البحر الأحمر للتفتيش على مخرات السيول وتفقد الإسكان الاجتماعى والمساكن البديلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل