المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يبحث إعداد خريطة تنموية للمحافظة

12/13 22:58

قال المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، إنه يجري إعداد خريطة تنموية على مستوى المحافظة كخطوة تالية لخطة التنمية التي تم إعدادها وفق رؤية تركز على تحقيق التكامل والتضافر بين كافة الجهود.

جاء ذلك خلال تفقده لعدد من القرى والمواقع الخدمية والمرافق بمركزي ببا والفشن جنوب المحافظة، يرافقه عدد من أعضاء مجلس النواب والتنفيذيين المعنيين، ضمن برنامجه الميداني للوقوف على نقاط القوة والميزات النسبية لعدد من القرى والمناطق لتدعيمها، ونقاط الإحتياج لإدراجها ضمن أولويات خريطة التنمية الجاري إعداداها.

تفقد محافظ بني سويف مدرسة بدر الكبرى للتعليم الأساسي إنشاء جديد بقرية تلت للاطمئنان على جاهزيتها قبل افتتاحها ودخولها الخدمة خلال الفترة القادمة، بعدما تم نهو الأعمال الإنشائية والتشطبيات التي قامت بها هيئة الأبنية التعليمية.

وتبلغ مساحة المدرسة 1750 مترًا، وتكلف إنشاؤها 4 مليون و33ألف جنبه، وتتكون 5 طوابق تضم 16 فصلًا و22 حجرة، وتضم مكتبة وغرفة للحاسب الآلى ومكتبة ومعامل وصالة أنشطة متعددة وغيرها من الغرف والحجرات المخصصة للأنشطة والمجالات المتنوعة بالمدرسة.

والتقى المحافظ الأهالي بقريتي سدس وتلت بمركزي ببا والفشن، حيث استعرض لهم أهم المشروعات التنموية التي تستهدف تحقيق التنمية المتكاملة بكل قرى بني سويف، من خلال تبني العديد من المبادرات والمشروعات الرائدة منها: قرية منتجة ومحافظة مصدرة، وقرية نموذجية، والتي تستهدف إعادة القرية للإنتاج بجودة تنافسية وتوفير فرص عمل لأبنائها،ورفع الوعي للمواطن، وتوفير كل المتطلبات الأساسية وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل