المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: متحدي الإعاقة البصرية قدوة للمجتمع وطاقة أمل

12/13 22:58

قال الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، إن نعمة البصيرة أقوى بكثير من نعمة البصر، مشيرا إلى أن الله عز وجل وهب لأصحاب الإعاقة البصرية ذكاء وفطنة منذ صغرهم.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الدقهلية، بالإحتفالية السنوية لمتحدي الإعاقة البصرية بجمعية «النور والأمل لرعاية المكفوفين بالمنصورة» بحضور الدكتورة فاطمة كشك رئيس مجلس إدارة الجمعية، مها هيكل رئيس مجلس إدارة جمعية النور والأمل بالقاهرة، والدكتور وائل عبدالعزيز، نائبًا عن وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، منال عطية رئيس حي غرب، كونيسي ديرمودي، مدير مشروع منح الجامعات الحكومية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأشار المحافظ، إلى أن متحدي الإعاقة البصرية لديهم طاقات كبيرة يجب أن يتم العمل على استغلالها فى كافة المجالات العلمية والفنية والأدبية، مؤكدًا أن النبوغ لدى أصحاب ذوي البصيرة ليست ظاهرة فردية وإنما متواجدة بالفعل لدى الغالبية العظمي منهم ولابدّ من تشجيعهم وتدريبهم وثقل مهارتهم حتى تخرج طاقتهم البنائه للنور.

بدأت وقائع الحفل بقراءة القرءان الكريم للطفل يوسف رجب بالصف الثاني الإبتدائي يليها فقرات غنائية متنوعة وعزف للموسيقي من أبناء الجمعية.

وفى نهاية الحفل سلم الشعراوي، شهادات تقدير وجوائز مالية للمتفوقين من أبناء الجمعية فى السنوات الدراسية المختلفة وأيضا تسليم شهادات محو أمية برايل لأم الكفيف التي حصلت على دورة تعليمية بطريقة برايل لمساعدة أبنها دراسيا واجتماعيًا، بالإضافة لتسليم شهادات تقدير وجوائز مالية للمدرسين المكفوفين المتميزين بالجمعية لتفانيهم وإخلاصهم فى العمل.

وفى السياق ذاته قال محافظ الدقهلية، لأصحاب متحدي الإعاقة البصرية أنتم قدوة للمجتمع كله وطاقة أمل وطاقة نور لنا جميعًا ويجب أن يكون لدينا قدر كبير من الإرادة التي بداخلكم وأحي فيكم قوة العظيمة والتحدي.

وأشاد الشعراوي، بالدور البارز الذي تقوم به جمعية النور والأمل لراعية المكفوفين والاهتمام بهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والاقتصادية للمكفوفين من عمر ثلاث سنوات وأسرهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل