المحتوى الرئيسى

روسيا قد تلجأ إلى مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا

12/13 21:25

© AP Photo/ Andrew Harnik

السفير الأوكراني: كندا تسمح لشركاتها بتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا

وقال شفيتكين لـ"سبوتنيك": "لا أستبعد أن بلادنا بعد إجراء دراسة مناسبة لهذه المسألة قد تطرحها للمناقشة في مجلس الأمن الدولي، لأن هناك بيانات تتردد حول تزويد أوكرانيا بالأسلحة ليس فقط من طرف كندا، بل أيضا من طرف الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية الأخرى".

وكانت الصحيفة الرسمية للحكومة الكندية "كندا غازيت" قد أفادت في وقت سابق أن كندا أدرجت أوكرانيا في قائمة الدول المسموح بتوريد إليها بعض أنواع من الأسلحة والأسلحة النارية والمعدات ومكوناتها.

كما أوردت الأنباء في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع قانون ميزانية الدولة للسنة المالية 2018، التي تنص على تخصيص 350 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، شريطة أن يتم تخصيص نصف هذا المبلغ بعد عرض أوكرانيا نتائج الإصلاحات في المجال العسكري.

وكان السفير الأوكراني في الولايات المتحدة، فاليري تشالي، قد أعلن في وقت سابق أن ميزانية الدفاع التي وقع عليها ترامب، تسمح بتوريد أسلحة فتاكة ذات طابع دفاعي إلى أوكرانيا وبالتالي توسيع نطاق دعم كييف بشكل جوهري.

من جانبها، حذرت روسيا، في أكثر من مناسبة من توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، لأن هذه الخطوة ستؤدي، بحسب موسكو، إلى تصعيد الوضع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل