المحتوى الرئيسى

"أعداء حميميون" يطرح علاقة أمريكا بالشرق في المعهد الفرنسي

12/13 20:45

يطلق المعهد الفرنسي حفل توقيع النسخة العربية من كتاب "أعداء حميمون" للمؤلف بيير فيليو ودافيد ب، الثلاثاء المقبل، بمقر المعهد بالمنيرة.

ويفتتح جان بيير فيليو النقاش بمشاركة المؤلف دافيد ب، باتصال عبر الإنترنت، يعقب ذلك نقاش مفتوح مع الناشر شريف جوزيف رزق، والمترجمان أحمد غربية وريم نجيب.

ويسبق الحفل جلسة توقيع للكتاب الذي سيكون متوفراً للبيع من الساعة الخامسة والنصف مساءً، والحفل مصحوب بترجمة فورية من اللغة الفرنسية إلى العربية.

كتاب أعداء حميمون يتحدث عن تاريخ علاقة الولايات المتحدة مع الشرق الأوسط خلال القرنين الماضيين حيث أقامت الولايات المتحدة مع الشرق الأوسط علاقة يمتزج فيها الانجذاب بالعنف، ومنذ اندلاع الحرب ضد دول الساحل البربري في ليبيا مع مطلع عام 1803 وحتى خفوت نجم الرئيسين بوش وأوباما في العراق، ثم في سوريا، ومن السردية الكبرى إلى الحكاية الصغرى، يغوص بنا دافيد ب. وجان-بيير فيليو في قلب العلاقة التي تواصل تشكيل واقعنا الراهن.

جان بيير فيليو، هو أستاذ جامعي فرنسي وهو المؤرخ والمستشرق، المتخصص في العالم العربي والإسلام المعاصر، روايته المصورة في ثلاثة أجزاء وفقًا للتسلسل التاريخي، والصادرة بين 2011 و2016 عن دار فوتوروبوليس للنشر (باريس).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل