المحتوى الرئيسى

لأول مرة في الوطن العربي.. إطلاق إذاعة لـ"المثليين" - E3lam.Org

12/13 19:59

أطلقت جمعية “شمس” المعنية بالدفاع عن الأقليات الجنسية في تونس، محطة إذاعة عبر الإنترنت، قالت إنها ستهتمّ بالدّفاع عن “قضايا المثليين”.

وجرى حفل إطلاق بث المحطة الإذاعية، التي تحمل اسم “راديو شمس”، بحضور عدد من الحقوقيين التونسيين والنشطاء المدافعين عن حقوق الأقليات وفنانين مسرحيين، بالإضافة إلى نشطاء الجمعية.

نرشح لك.. “القنوات الإقليمية” تدرس تغيير شعارها بسبب “المثليين”

من جانبه، قال بوحديد هادي رئيس جمعية “شمس” إن الهدف من المشروع هو الدفاع عن الأقليات الجنسية المضطهدة في تونس، مشيرًا إلى حق هذه فئة المثليين في العيش ضمن مجتمع متسامح. واعتبر أن هذه الإذاعة، وهي الأولى من نوعها في العالم العربي، ستكون بمثابة “صوت قوي وستتكلم باسم القضايا التي يتبنونها ويدافعون عنها”، وذلك بحسب “إرم نيوز“.

وفي تدوينة له على “تويتر”، رحب سفير هولندا بتونس، هانس فان فولتن ديسفلت، بمشروع إطلاق المحطة الإذاعية الذي يحظى بدعم السفارة الهولندية.

من جانبه، أكد النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”، أن الهيئة لم تسلّم أي رخصة بث لإذاعة خاصة بالمثليين الجنسيين في تونس، مشددًا على أن الهيئة لم تتلقّ أيضًا أي طلب من هذه الإذاعة للحصول على رخصة البث على الـ”إف إم” إلى حدود اليوم، مشيرًا إلى أن الإذاعات التي تبث على الإنترنت ليست من صلاحيات الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري.

يُذكر أن القوانين التونسية تجرم المثلية الجنسية، ويقرّ الفصل 230 من المجلة الجزائية عقوبة بالسجن مدتها 3 سنوات لكل من يمارس هذا السلوك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل