المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء اللبناني: حل الدولتين المخرج الوحيد للنزاع

12/13 19:18

قال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، اليوم، إن حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو المخرج الوحيد للنزاع الحاصل في المنطقة، معتبرًا أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس يدمر كل الاتفاقيات الحاصلة مع الفلسطينيين.

ورأى، خلال مشاركته في منتدى الحوار الذي نظمه مركز "كارنيجي" للشرق الأوسط، أن قرار "ترامب" يدمر كل الاتفاقيات الحاصلة مع الفلسطينيين، و"علينا جميعًا أن نرفض القرار الأمريكيً، خصوصاً وأن العالم تحرك بالطريقة الصحيحة بعد هذا القرار".

وأوضح "الحريري"، أنه يمكن لأمريكا أن تحقق السلام بين فلسطين وإسرائيل ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد السلام في المنطقة، وتطرق المسؤول اللبناني إلى الملف السوري.

وأكد، "أنه لن تكون هناك أي علاقة مع سوريا طيلة بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، وعلى الأمم المتحدة العمل في المناطق المستقرة وبمساعدة روسيا وأمريكا لإعادة النازحين السوريين".

وتابع قائلا: "بحصول أي اعتداء إسرائيلي على لبنان سيغادر مليون ونصف مليون نازح سوري لبنان، وهم لن يغادروه إلى الدول العربية بل إلى أوروبا، مجددًا التأكيد على أن أي فريق سياسي يريد استقرار ومصلحة لبنان يلتزم بتطبيق سياسة النأي بالنفس، مضيفا: "أنا أؤمن أن جميع الفرقاء مستعدون للعمل والالتزام بسياسة النأي بالنفس".

وأشار، إلى أن لبنان يمر بظروف صعبة والطريقة الفضلى للمضي قدما هي الحصول على دعم سياسي لاستقرار لبنان، وأي رؤية اقتصادية يجب أن يكون لها استقرار سياسي وأمني، و"علينا أن نركز على الجيش والتدريب المناسب لمواجهة الاعتداءات الإرهابية وحماية الحدود".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل