المحتوى الرئيسى

إسرائيل تواصل غاراتها على غزة.. وموجة اعتقالات جديدة بالضفة

12/13 19:03

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، خلال غارة جوية شنتها مقاتلات حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم، على موقع لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس، فى خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما اعتقلت عشرات الفلسطينيين فى الضفة من بينهم القيادى فى حماس حسن يوسف.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، أفيخاى أدرعى، فى تصريح صحفى، اليوم، إن «الجيش شن غارة على مجمع عسكرى يتبع لحركة حماس جنوب قطاع غزة»، وذلك ردا على إطلاق قذيفة على جنوب إسرائيل.

وأعلن مصدر أمنى فلسطينى أن «قوات الاحتلال نفذت غارتين جويتين استهدفتا موقع البحرية (التابع لحماس) فى غرب خان يونس وارضا خالية فى شمال شرق خان يونس»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح شهود عيان أن «أضرارا كبيرة أحدثها القصف فى الموقع الذى خلف حفرة كبيرة كما أسفر عن تحطم زجاج نوافذ خمسة منازل على الأقل بالقرب من موقع البحرية المستهدفة».

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجروح طفيفة، فيما لم تقع إصابات على الجانب الإسرائيلى.

وفى الضفة الغربية المحتلة، تواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال والمتظاهرين فى عدة مناطق، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة استهدفت عشرات الفلسطينيين بينهم أسرى محررون فضلا عن القيادى فى حماس حسن يوسف، وذلك على خلفية الاحتجاج المتواصل على القرار الأمريكى بإعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

واعتقلت شرطة الاحتلال 14 فلسطينيا فى قرية العيسوية بالقدس، إلى جانب 32 آخرين فى الضفة، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.

وفى تل أبيب، تظاهر عشرات المواطنين العرب أمام مبنى السفارة الأمريكية، أمس احتجاجا على القرار الأمريكى بشأن القدس.

ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية، ورفعوا لافتات مناهضة لترامب، من بينهما لافتة شبهوا فيها الرئيس الأمريكى بالثعبان، مؤكدين أن القدس هى «عاصمة فلسطين»، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل