المحتوى الرئيسى

الترشيحات النهائية لـ"فنون البناء 2017"

12/13 18:51

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

اختيرت 12 صورة في القائمة النهائية للأعمال المتنافسة في مسابقة "فنون البناء" الدولية للتصوير المعماري لهذا العام. نستعرض هذه الصور، والتي تتراوح بين تصميمات تجسد بعض التفاصيل المجردة والمباني المهجورة.

هذه الصورة لمحمد ياسا وتحمل اسم "عين البرج"، بسبب الذكاء في اختيار موقعه من الدرج وكذلك موقع الجرس بهذا المبنى في مدينة فيرونا الإيطالية.

يقول هانتشينغ تشو، الذي التقط هذه الصورة في المسجد الوطني بماليزيا، إنه: "عندما تنفذ أشعة الشمس إلى داخل المبنى، يلتقي الضوء والظل ببعضهما البعض في مشهد كالحلم. إنه يذكرني بفيلم (إنسيبشن)".

التقط هانز ويتشمان هذه الصورة في المركز الثقافي في أفيليس بشمال إسبانيا ويظهر بها دراج شاب. ووصف ويتشمان المتحف بأنه "إدماج ناجح للمباني الحديثة في موقع صناعي قديم بواسطة المهندس المعماري أوسكار نيمير".

اختار فرانسيس ميسليت أن ينظر إلى أعلى في هذه الصورة، التي التقطت في نصب تذكاري فرنسي يخلد الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى.

تقول المصورة ليندا فان سلوب عن هذا المسرح في مدينة بار لو دوك الفرنسية: "بُنى هذا المسرح التاريخي بشكل بيضاوي نموذجي، إذ توجد المنصة في أحد الأطراف في حين توجد عدة طوابق وشرفات في الأطراف الأخرى".

هذه الصورة للمصور روبرت كاسواي هي جزء من سلسلة أكبر يطلق عليها اسم "الغرب المتلاشي"، وقد التقطت بالقرب من مدينة فريسنو بولاية مونتانا الأمريكية. يقول روبرت: "تظهر هذه الصورة الأثر الذي تركه الزمن والطقس على مبنى تعرض للإهمال الشديد، بعد أن انتقلت العائلات التي كانت تعيش في فريسنو".

يعد برج كاتدرائية سانت أندرو أحد مباني العمارة القوطية الحديثة، والإذي بُني في منتصف القرن التاسع عشر في سنغافورة. ويقول أندريان هاديانتو كوي إنه يقف "بشكل مهيب في محيطه، حيث لا يزال يحتفظ بأصالته".

"مقبرة القرن الحادي والعشرين"، هو عنوان الصورة التي التقطها بيتر ستاروف في مدينة ريازان الروسية. وقد التقطت هذه الصورة لأعمال بناء جرى تعليقها لمركز للتسوق.

تحمل الصورة، التي التقطها جو جي هوا لشبكة من الطرق في مقاطعة قوانغدونغ الصينية، اسم "عبر جسر والتز". وقد التقطت الصورة باستخدام طائرة بدون طيار. ويقول جي: "التقاطع بين الطرق في هذا العمل به لمحة رائعة من الجمال".

اختار مصور آخر، وهو دميترو ليفتشوك، أن ينظر إلى أعلى في هذا المبنى ذي الألوان الجريئة في دبي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل