المحتوى الرئيسى

«الوزراء» يوافق على 6 قرارات تتعلق بالطيران المدني والتعليم العالي

12/13 18:53

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن قرار مجلس محافظي هيئة التنمية الدولية رقم 239 الصادر بتاريخ 3132017 بشأن الزيادة الثامنة عشرة لموارد الهيئة، وعلى أداة ارتباط مصر بالمبلغ المحدد لها فى هذه الزيادة؛ مساهمة لمجهودات الهيئة فى مساعدة الدول النامية من خلال تقديم قروض ومنح بشروط ميسرة لتنفيذ استراتيجيات التنمية والإصلاح الاقتصادي، ومكافحة الفقر، وتوفير الخدمات الأساسية "التعليم - الصحة - المياه - الري - الطاقة"، فضلًا عن دعم البنية الأساسية لتلك الدول.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن البروتوكول الخاص بتعديل المادة 50 (أ) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، الموقع فى مونتريال بتاريخ 6102016، حيث يهدف التعديل إلى زيادة أعضاء مجلس المنظمة من 36 عضوا إلى 40 عضوا لكى تتناسب مع زيادة عدد الدول الأعضاء فى منظمة الطيران المدني الدولي، وذلك لضمان التمثيل الملائم والعادل للدول الأعضاء فى المناطق الإقليمية المختلفة، وهو ما سيكون له أثر إيجابي على زيادة كفاءة وفعالية عمل المجلس، فضلًا عن تمكينه من أداء مهامه بشكل أفضل ومتواكب مع التطورات الجارية فى صناعة النقل الجوي وأهميته الاقتصادية وتنامى الحركة الجوية.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن البروتوكول الخاص بتعديل المادة 56 من اتفاقية الطيران المدني الدولي، والموقع فى مونتريال بتاريخ 6102016، حيث يهدف التعديل إلى زيادة أعضاء لجنة الملاحة الجوية من 19 عضوا إلى 21 عضوا خاصة بعد زيادة عدد الدول الأعضاء فى منظمة الطيران المدني إلى 191 عضوا، وذلك حتى تتمكن اللجنة من الاعتماد على الخبرات والتجارب من المهارات التشغيلية المتنوعة من الدول المتعاقدة.

ووافق المجلس على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يخص إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الزقازيق، وكذا إنشاء كلية الحقوق بجامعة دمياط، وذلك بهدف إضافة التخصصات لمطلوبة وتقليل الاغتراب.

فى سياق متصل وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 809.5 فدان تعادل (3400613 م2) من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمع عمراني جديد (امتداد مدينة المنصورة الجديدة).

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة الأقصر، لصالح المحافظة لاستخدامهما فى مشروع إقامة مرسم الأقصر الثقافي الدولي على مساحة 4976 م2، ومشروع إقامة سوق للخضار والفاكهة على مساحة 20999م2.

ناقش اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم، مع الكيميائي سعد هلال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للبتروكيماويات، إقامة مصنع لتصنيع الـMDF واستغلال المخلفات الزراعية لتحقيق قيمة إقتصادية مضافة. حضر ...

استقبل عصام البديوي محافظ المنيا، وفدا لمجموعة من رواد الأعمال والمستثمرين. ويضم الوفد كلًا من الدكتور حسين صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، والدكتور هاني محمود ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل