المحتوى الرئيسى

«نقل البرلمان» تتفقد طريقي «الخارجة والأربعين» بالوادي الجديد

12/13 18:19

تفقدت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة المهندس هشام عبد الواحد، طريق الخارجة باريس، وطريق درب الأربعين العوينات في محافظة الوادي الجديد.

جاء ذلك ضمن جولة اللجنة لتفقد الطرق الرئيسية في محافظة الوادي الجديد، ودورها في أإحداث عملية التنمية، حيث أكد المهندس نصر محمد نصر، رئيس قطاع هيئة الطرق والكباري في الوادي الجديد، أن هناك حاجة لتطوير 120 كيلو من درب الأربعين إلى شرق العوينات بتكلفة 470 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الدراسات موجودة وفي انتظار الاعتمادات المالية.

وأوضح أن هذا الطريق يعمل على التنمية بطوله نظرا لأنه، خصوصا وأن هناك 33 بئر مياه جاهزة للتشغيل، مما يساعد على زراعة نحو 6600 فدان وتوطين أكثر من ألف أسرة، مؤكدا أن تطوير هذا الطريق يساعد في زيادة حجم التبادل التجاري عبر ميناء ارقين البري مع دولة السودان.

وكشف نصر محمد نصر، أنه تم عمل الدراسات اللازمة بشأن إنشاء طريق من مركز الداخلة في الوادي الجديد ليربط طريق بغداد _ الاقصر مما يوفر نحو 250 كيلو من المسافة الموجودة حاليا من الداخلة إلى محافظة الأقصر.

وأوضح أن هذا الطريق يعمل على خلق منطقة تنمية على الجانبين، حيث أن الأرض مستوية وصالحة للزراعة.

ولفت إلى أن طريق بغداد _ الاقصر في حاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل.

فيما طالب نواب اللجنة بضرورة توفير الخدمات بطول الطريق وفي مقدمتها محطات تمويل البنزين، ونقاط الإسعاف، ومحطات التفتيش الشرطية.

وعلى هامش الجولة التفقدية زارت اللجنة مركز مدينة باريس واستمعت لمطالب رئيس مجلس المدينة فيما يتعلق بخطط التنمية والتي تمثلت في تشغيل وحدة المرور المنشأة في المدينة، وسد عجز المدرسين والأطباء وإنشاء المستشفى المركزي الجديد، خصوصا وأن المستشفى الحالي لا يوجد بها عناية مركزة، وإنشاء أبراج تقوية لشبكات الاتصالات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل