المحتوى الرئيسى

تفاصيل لقاء «عبدالعال» مع وفد الدوما الروسي | المصري اليوم

12/13 17:06

بحث الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الأربعاء، مع فلاديمير شامانوف، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي والوفد المرافق له، تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وذكر بيان لمجلس النواب أن «عبدالعال» أشار، خلال اللقاء، إلى أن العلاقات بين البلدين راسخة وتاريخية منذ زمن طويل في كافة المجالات، مؤكدا التطور الملحوظ في العلاقات بين البلدين، والذى تمثل الزيارات المتبادلة بين البلدين على كافة المستويات انعكاسا لثقلها.

وأكد عبدالعال تقدير مصر للدور الروسي الداعم لها في كافة المجالات، خاصة على مستوى المشروعات الروسية بمصر، مثل مشروع إنشاء محطة الطاقة النووية بالضبعة، وكذلك إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر، معتبراً أن تلك المشروعات تُعد امتداداً لتاريخ طويل من المشروعات الروسية العملاقة بمصر مثل السد العالي.

وأشار إلى توافق الرؤى المصرية الروسية إزاء قضايا وأزمات المنطقة، وعلى رأسها الأزمة السورية عبر العمل على تسويتها بشكل سلمي، مشيدا بالقرار الروسي الرافض للقرار الأمريكي الأخير، والذي يقضي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لدولة إسرائيل.

ومن جانبه، أعرب فلاديمير شامانوف، رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، عن جزيل شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال التي لاقاها الوفد البرلماني الروسي منذ زيارته لمصر، كما نقل تحيات رئيس مجلس الدوما الروسي للدكتور على عبدالعال.

وأكد دور مصر المحوري والفاعل في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بالتعاون الوثيق بين مصر وروسيا في المجال الأمنى والعسكري، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، مشددا على أهمية دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وفي نهاية اللقاء، نقل شامانوف دعوة رئيس مجلس الدوما الروسي للدكتور على عبدالعال لزيارة روسيا على رأس وفد برلماني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل