المحتوى الرئيسى

برئاسة تهاني الجبالي.. القائمة المرشحة لتشكيل "الجنائية العربية" لمحاكمة ترامب - صوت الأمة

12/13 16:01

حصل "صوت الأمة" على النظام الأساسي للمحكمة الجنائية العربية الشعبية، لعقد محاكمة شعبية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب القرار الذي اتخذه مؤخراً بنقل سفارة بلاده إلي القدس.

وكشف نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان عمرو عبدالسلام، عن أبرز الأسماء المرشحة  لتشكيل المحكمة، حيث تضمنت القائمة كل من: "المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمه الدستورية العليا، والسفير مدحت القاضي نائب رئيس وزير الخارجية، والسفير الفلسطيني حازم ابو شنب المتحدث الرسمي لحركة فتح الفلسطينية، والدكتور علاء أبو العزائم رئيس المجلس العالمي للطرق الصوفية على مستوى العالم الإسلامي، والمستشار نبيل رمزي" .  

كما تضمنت هيئه الإدعاء العام المحامي والحقوقي عمرو عبدالسلام نائب رئيس منظمه الحق الدولية لحقوق الإنسان، والمحامي محمد عفيفي، وهيئة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، السيد اللواء سمير راغب الخبير العسكري ورئيس المنتدى العربي للدراسات الاستراتيجية، والمحامي والحقوقي حسين حسن بدران، والمحامي والحقوقي سعيد عبدالحافظ مستشار رئيس لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب" .

وأضاف "عبد السلام" فى تصريح لـ"صوت الأمة" أن جميع الأعضاء رحبوا ترحيباَ كبيراَ بتشكيل هيئة المحكمة فور التواصل معهم، مشيراَ إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن موعد وانعقاد المحكمة وإعداد طلب المثول أمام المحكمة الموجه من هيئة الادعاء العام إلى السفارة الامريكية بالقاهرة بإعلان دونالد ترامب بالمثول أمام المحكمة أو حضور ممثل عنه لمواجهته بالاتهامات الموجهة إليه .

وأوضح أن دور المحكمة يتمثل فى محاكاة  دور المحكمة الجنائية الدولية، حيث أن القرارات التى ستصدر منها سيتم إرسالها إلى الأمم المتحدة وأن الأحكام الصادره ستكون رسالة قوية للعالم أجمع برفض تهويد القدس وتسليط الأضواء على انتهاكات الدولية للاحتلال الإسرائيلي والأمريكي وخرق القرارت الأمميه التي صدرت من الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالنسبة للقدس .

وأشار إلى أن نظام المحاكمات الشعبية والسياسية نظام معمول به في دول العالم وكان هناك بعض المحاكمات تمت من قبل للإحتلال الصهيوني، من خلال تسجيل موقف أمام العالم وتجبر الأمم المتحدة ومجلس الأمن على اتخاذ إجراءات قانونية ضد دولة الكيان الصهيوني والادارة الأمريكية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل