المحتوى الرئيسى

فيديو.. لإثبات الذات.. قطر تحتفل بعيدها الوطني على جثث شهداء القدس

12/13 15:31

في الوقت الذي تشتعل فيه المنطقة العربية غضبًا بسبب تداعيات القرار الأمريكي بشأن القدس، والإعتراف بها ضمنيًا عاصمة لإسرائيل، وسقوط عدد من الشهداء والمصابين دفاعًا عن الأرض والهوية الفلسطينية، تتباهى قطر بمظاهر إحتفالاتها باليوم الوطني، الموافق 18 من ديسمبر الجاري.

ولم يكتف تنظيم الحمدين – حكومة قطر – بأن يكون الإحتفال يومًا واحدًا كما هو مفترض؛ بل أبقى على إعلانه مسبقًا أن الإحتفال القطري لعام 2017 سيمتد من يوم 12 إلى 18 من الشهر الجاري، ولم تغير الأحداث حتى الآن من هذا الشأن، فالأذرع القطرية السياسية والإعلامية تتباهى بالمظاهر الإحتفالية عبر الحسابات الرسمية لها على مواقع "السوشيال ميديا"، ولاسيما "تويتر".

فعالية رفع العلم من #درب_الساعي لليوم الأول من الاحتفال باليوم الوطني 2017#قناة_الريان#ابشروا_بالعز_والخير#QND2017 pic.twitter.com/wW8aIRamYN

وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، قرر في اجتماعه الطارئ، الذي عقد السبت وحتى صباح الأحد الماضي، في بيانه الختامي، اعتبار أن التحول في سياسة الولايات المتحدة تطورًا خطيرًا ويضعها في موقع الانحياز، عازلة نفسها كراعي ووسيط في عملية السلام.

كما أكد مجلس جامعة الدول العربية، التمسك بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خصوصًا 465 و476 و478 و2334 التي تؤكد رفض كافة الإجراءات الأحادية التي تستهدف تغيير الوضع القانوني القائم في القدس، لمحاولة فرض وضع جديد عليها، وأنها لن تنشأ أي التزام، وتخرق الاتفاقيات الموقعة التي نصت على عدم اتخاذ أى قرارات تغير الوضع في الأراضي المحتلة وعدم استباقها للمفاوضات وإبقاء أوضاع الحل النهائي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في 6 من ديسمبر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إلى هناك، في خطوة اعتبرها "متأخرة جدًا" من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، موقعًا عقب كلمة ألقاها بالمناسبة، مرسوم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأعلنت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر منذ 5 يونيو الماضي، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.

خاص.. خبير اعلامي سعودي: قرار ترامب بشأن القدس يزيد من الصراعات في المنطقة

فيديو.. القدس والمنطقة العربية.. هو مين اللي بيولعها ؟!

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل