المحتوى الرئيسى

تفاصيل زيارة المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان لكنيسة العذراء بالمعادي (صور)

12/13 15:19

قام اليوم وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان فى زيارة لدير وكنيسة العذراء مريم بمنطقة المعادى، ورافقهم يحيي راشد وزير السياحة ونادر جرجس رئيس اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر، وعماد فتحى المستشار السياحى المصرى فى إيطاليا.

وأكد "راشد"، على أهميتها التى تنبع من كونها تأتي تحت إشراف مؤسسة الحج الفاتيكانى، مشيرًا إلى الدور الكبير الذى يقع على عاتق الوفد فى توضيح الصورة الذهنية لمصر ونقل ما رأوه على هذه أرض مصر للعالم.

وأشار إلى أن برنامج الحج إلى مصر يعتبر تجربة فريدة تقدمها مصر كهدية للعالم أجمع حيث يعتبر أحد أهم الرحلات التاريخية فى العالم.

وخلال اللقاء قام الوزير بالرد على كافة تساؤلات واستفسارات الوفد، وأكد على استقرار الأوضاع بمصر واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لتأمين الوفود السياحية، وقال إن مصر تبذل قصارى الجهد ولا تألو جهدا لتعزيز الإجراءات الأمنية للسائحين الوافدين لمصر.

كما أوضح الوزير أن الإرهاب موجود فى جميع دول العالم، مؤكدًا على أهمية مواجهته بالحياة بدون يأس أو خوف، مضيفا أن صناعة السياحة تغيرت كثيرا وأصبحت صناعة مؤثرة وأكثر قوة.

وحول استعدادات الوزارة أكد الوزير على أن الدولة تقدم كافة الدعم للبرنامج، والوزارة تعمل على الإعداد الجيد له بما يليق بمقام الحج والحجاج الزائرين لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

وفى سؤال للوفد حول امكانية تأدية الصلوات الدينية المختلفة ضمن برنامج الحج إلى مصر، قال الأنبا دانيال أسقف كنيسة المعادي إن كافة الكنائس المصرية جاهزة لإقامة جميع الصلوات، كما أنه سيتم تخصيص مكان لكافة الصلوات المطلوبة لجميع الأطياف وبكل اللغات.

وأعرب الأنبا دانيال خلال استقباله للوفد عن شكره وتقديره للوزير ووزارة السياحة لما توليه من اهتمام خاص بإحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر، كما قدم الشكر لمؤسسة الفاتيكان لدعمهم هذه الزيارة، مؤكدًا على العلاقات الجيدة التى تجمع بين البابا تواضرواس والفاتيكان.

وأشار الأنبا دانيال إلى أهمية اعتماد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة الى مصر، موضحا أنها ستكون بداية لمزيد من العلاقات والتعاون بين مصر والفاتيكان وايطاليا.

وفى نهاية اللقاء قدم Monsignor Remo Chiavarini رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحج الفاتيكانى ورئيس الوفد الشكر للوزير لما رأوه من حفاوة استقبال واهتمام بالزيارة لتتم على أكمل وجه وتخرج بالشكل اللائق، متمنيا أن يحمل برنامج رحلة العائلة المقدسة او الحج الى مصر مزيد من الخير لمصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل