المحتوى الرئيسى

إستمرار المواجهات بالضفة ووحدة "مستعربين" تهاجم تظاهرة برام الله

12/13 18:45

أصيب 120 فلسطينيا، بجراح وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الأربعاء، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي ، إن طواقمها قدمت العلاج لـ120 مصابا في مواقع متفرقة من الضفة، بينهم 3 مصابين بالرصاص الحي، و24 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و87 حالة اختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة لـ6 مصابين جراء السقوط.

وبحسب مراسل الأناضول وشهود عيان، اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة، وسط الضفة، وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم (جنوب)، وفي بلدة حلحول ومخيم العروب قرب الخليل (جنوب)، وعلى مدخل مدينة نابلس (شمال).

وداهمت وحدة "مستعربين" اسرائيلية الاربعاء تظاهرة فلسطينية قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة قبل ان تفرقها بعد اطلاق النار في الهواء واعتقال عدد من المشاركين.

ورأى مراسلون لفرانس برس عملية الاعتقال خلال التظاهرة التي شارك فيها ما بين مئة الى مئة وخمسين فلسطينيا، بينهم من قام بالقاء الحجارة باتجاه الجنود الاسرائيليين قرب حاجز عسكري في الضفة الغربية المحتلة.

وخلال العملية، تقدم عشرات من الجنود باتجاه المتظاهرين.

وفجأة قام ملثمون ارتدى بعضهم الكوفيات الفلسطينية التقليدية، واحدهم وضع علما فلسطينيا على رأسه، باخراج مسدسات. والقى احدهم قنبلة دخان بينما اطلق الاخرون طلقات في الهواء. وتوجه الجيش بسرعة باتجاه المتظاهرين الذين بقوا في المكان والذين فروا بعيدا.

وقال مسعفون في الموقع ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا خلال هذه المواجهات.

ولم يرد الجيش الاسرائيلي على الفور على طلب وكالة فرانس برس التعليق.

وتمكن صحافي من فرانس برس من تصوير لقطات فيديو نادرة لهذه الوحدة.

و"المستعربون" اعضاء في أجهزة الامن الاسرائيلية يندسون في التظاهرات خلال المواجهات ويتسللون الى مدن فلسطينية للقيام باعتقالات، كما انهم يتحدثون العربية بطلاقة ولهم ملامح عربية.

ويتكرر تدخل المستعربين في تظاهرات الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة. وهو امر مألوف بالنسبة للفلسطينيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل