المحتوى الرئيسى

أفقدها القدرة على التخلص من الدهون.. مرض نادر يصيب طفلة بالسمنة

12/13 14:38

قبل أن تحكم على الآخرين، تأكد أنك تعرف كل الحقائق، عبارة تبدو تقليدية ولكنها موضوعية خاصة إذا كانت تمس حالة إنسانية مثل قصة الطفلة إيميلي هيب التي تعاني من سخرية زملائها ونظرات الإدانة من المجتمع بسبب وزنها الزائد ومنظرها العملاق، بالرغم من أن مظهرها ليس إلا دليل معاناتها من مرض نادر.

تعاني الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات من مرض نادر بسبب افتقادها لغدة فى المخ، وبذلك لا تستطيع التخلص من دهون الجسم وتستمر فى التضخم والعملقة، وفقا للصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقالت الصحيفة إن والدى« إميلي»، إيما وروجر هيب، كلاهما فى الـ 50 من عمرهما، من نورثامبتون، يشاهدا نظرات إدانة من الآخرين عندما يظهرون مع إبنتهما فى الأماكن العامة.

وتقول والدة الفتاة التي كانت تعمل طبيبة ثم تفرغت لرعاية ابنتها، إن الطفلة فى الرابعة من عمرها ولكنها تملك وزن فتاة فى الثامنة، بالرغم من أن طولها مناسب لسنها، وأضافت أنها تعاني من صعوبات فى المشي بسبب سمنتها المفرطة وإنخفاض فى الكتلة العضلية، قائلة: لا نستطيع تقديم المساعدة لها ولا إيقاف تضخمها واكتسابها مزيدا من الدهون، لافتة إلى أن المرض ليس له علاج فعال.

«إيميلي» مولودة بدون غدة نخامية، وهي الغدة المنظمة لهرمونات الجوع والشهية، بسبب مرض septo-optic dysplasia النادر، والدها اكتشفوا المرض وهي ما تزال ستة أشهر عندما قاموا بإجراء أشعات مقطعية على المخ.

وأشارت «إيما» أن ابنتها تعاني من حالة جوع دائم، وهي بدورها تحاول أن تنظم أكلاتها وأن تعطيها وجبات خفيفة بسعرات حرارية ضئيلة حتى لا تزيد مشكلتها الصحية.

وأعربت الأم عن مخاوفها عندما قالت: أنا قلقة من المشاكل التي ستواجهها كلما تقدم بها العمر، وخائفة من إصابتها بمرض السكر، ستدهور حالتها، فضلا عن مشاكل القلب.

وقالت إن «إيميلي» تعاني من سخرية وبلطجة زملائها فى المدرسة بسبب وزنها ومظهرها المختلف، مضيفة: هى تحب المدرسة ولكنها ستحتاج مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة لأنها بدأت تفقد بصرها بسبب الوزن، المدرسة العادية لن توفر احتياجاتها.

استقبل عصام البديوي محافظ المنيا، وفدا لمجموعة من رواد الأعمال والمستثمرين. ويضم الوفد كلًا من الدكتور حسين صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، والدكتور هاني محمود ...

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، رفعت 65 طن تراكمات، مشددًا على الوحدات المحلية المختلفة، بضرورة استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات وأكوام ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل