المحتوى الرئيسى

«الفن والرياضة والأكل».. المثلث المقدس للمصريين على مؤشر البحث «جوجل»

12/13 18:36

أشياء كثيرة يبحث عنها المصريون على محركات البحث "جوجل"، بشكلٍ يومي، حيث تعكس عمليات البحث رغبة المصريين فى معرفة هذا الشيء أو ذاك، إلا أن هناك مثلثًا ثابتًا لديهم، غالبًا ما يتألف من "جنس وفن وأموال"، يبحثون عنه بشكلٍ دائم، فهو حاضر فى عقولهم دومً.

وأصدرت "جوجل" اليوم تقريرها السنوي "Year in Search" عن عمليات البحث على محركها عام 2017، وقدمت من خلاله نظرة على أهم المواضيع التي بحث عنها المصريون خلال العام المنصرم.

كان الفن حاضرًا فى أذهان المصريين طوال العام المنصرم، حيث تصدر الفن عمليات البحث على "جوجل"، ومن بين ما جاء به: "مسلسل سلسال الدم" و"أغنية الكيف" لكايروكي وطارق الشيخ، وأغنية "ديسباسيتو" الشهيرة، والأغنية الشعبية "العب يلا"، ومزمار "عبد السلام"، و"بتناديني تاني ليه"، و"عم يا صياد"، و"دلع تكاتك"، و"3 دقات"، و"معدي الناس"، و"ألبوم عمرو دياب الجديد"، كما بحث المصريون عن شخصيات فنية أبرزها إليسا وجميلة عوض وعبدالسلام ووفاء الكيلاني.

جانب آخر من حياة المصريين يعكس شغفهم الدائم بالرياضة، تحديدًا كرة القدم، فمؤشر البحث "جوجل" أظهر الجانب الرياضي الذي يبحث عنه المصريون، مباراة مصر والكاميرون، مباراة الأهلي والترجي، مباراة مصر وغانا، مباراة مصر ومالي، مباراة مصر وبوركينا فاسو، مباراة مصر وأوغندا، مباراة مصر وتونس، مباراة الأهلي والوداد، مباراة مصر والمغرب، مباراة الأهلي والنجم الرياضي الساحلي، كما بحث المصريون عن اللاعب محمد صلاح، والكابتن محمود الخطيب، وانتخابات النادي الأهلي.

أقرب طريق لقلب المصريين هو معدتهم، وهذا ظهر جليًا فى عمليات بحثهم عن الأطعمة، حيث بحث المصريون عن عدد كبير من الأطعمة مثل طريقة طبخ الخرشوف، وطريقة عمل الزبادي، والغريبة الطرية، والمولوتن كيك، والجلاش باللحم البقري، والبقسماط، والكنافة بالكريمة، والثومية السورية، والكنافة بالمانجو، والكعك.

استقبل عصام البديوي محافظ المنيا، وفدا لمجموعة من رواد الأعمال والمستثمرين. ويضم الوفد كلًا من الدكتور حسين صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، والدكتور هاني محمود ...

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، رفعت 65 طن تراكمات، مشددًا على الوحدات المحلية المختلفة، بضرورة استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات وأكوام ...

عقد الوفد البرلمانى المصرى المتواجد فى مدينة ستراسبورج برئاسة النائب طارق رضوان وعضوية النواب حسين عيسى، وكريم درويش، وسوزى رفلة، وطارق الخولى عددا من الاجتماعات فى مقر البرلمان الأوروبي مع أحزاب ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل