المحتوى الرئيسى

ختام المؤتمر الصحفى للقافلة التنموية الشاملة لجامعة عين شمس بدمياط

12/13 14:18

انتهت منذ قليل وقائع المؤتمر الصحفي لكل من الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور سيد دعدور رئيس جامعة دمياط واللواء سامى حمودة السكرتير العام لمحافظة دمياط نيابة عن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والذي أقيم بمقر ديوان عام المحافظة.

أقيم المؤتمر قبيل توجه وفد جامعة عين شمس لمقر القافلة بقرية كفر شحاته مركز كفر سعد للإعلان عن مختلف الأنشطة التي تشملها القافلة التنموية الشاملة التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس تحت إشراف سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة وبالتعاون مع جامعة دمياط وروتاري قصر النيل وشركة مصر للسياحة وعدد من شركات الأدوية والأغذية وبحضور الدكتور عصام قمر رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وخلال المؤتمر الصحفي أشاد اللواء سامى حمودة بجهود جامعة عين شمس فى نشر الخدمة المجتمعية بمختلف أنحاء الجمهورية بما يحقق تكامل جهود مختلف مؤسسات الدولة ويدعم خطط التنمية المستدامة.

و أوضح أنه وقع الاختيار علي قرية كفر شحاتة باعتبارها واحدة من القرى الأشد احتياجا داخل المحافظة ويبلغ تعداد سكانها 9484 نسمة.

و فى كلمته أكد عزت أن جامعة عين شمس تنتهج فلسفة خدمة المجتمع الخارجي بوجه عام وليس المجتمع المحيط بالجامعة فقط؛ وذلك من خلال الخروج من نطاق القوافل التخصصية إلى تنفيذ وإطلاق القوافل التنموية الشاملة.

و أشار إلى أن الجامعة حرصت خلال السنوات الماضية على خدمة القرى الأكثر احتياجًا والأشد فقرًا بمختلف محافظات الجمهورية منها " وسط سيناء، الفيوم، الإسماعيلية " بما يخدم مختلف محافظات الجمهورية بوجهيها القبلي والبحري ويطبق فلسفة جامعة بلا أسوار.

و أضاف الدكتور نظمي عبد الحميد أن القافلة التنموية للجامعة بمحافظة دمياط تشمل عدد كبير من الأنشطة التي تتنوع ما بين المحور الطبي والصيدلي، محور الخدمات المجتمعية، حملات التوعية بالمدارس، الفنون التشكيلية، التوعية الزراعية.وذلك من خلال أساتذة متخصصين بكليات الطب والتمريض والصيدلة والآداب والبنات والتربية النوعية والزراعة ومركز تعليم الكبار، وبالشراكة والتنسيق مع عدد من الكليات بجامعة دمياط برئاسة الدكتور سيد دعدور.

و أوضح رئيس جامعة دمياط أن الجامعة تشارك بنشاط طبي من خلال عدد من الأطباء والصيادلة وفنيو التمريض ؛ كما تم التنسيق مع إدارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة لتوزيع عدد من المعونات العينية علي أهالي القرية فضلا عن المشاركة بعدد من الندوات التوعوية فى عدد من المجالات الزراعية والاجتماعية وأخرى لفنون التسويق والإدارة.هذا إلي جانب المعرض الفني للوحات والفنون التشكيلية والذي تشاركرفيه كلية الفنون التطبيقية بجامعة دمياط بالتنسيق مع كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس.

و تناول سمير عبد الناصر أوجه الشراكة والتعاون مع مختلف منظمات المجتمع المدني، حيث تم التنسيق والتعاون مع روتاري قصر النيل برئاسة السيدة رانيا علوان والذين يتم تخصيص يوم كامل لهم ضمن أنشطة وفعاليات القافلة.

فضلًا عن الشراكة مع شركة مصر للسياحة برئاسة السيد رشاد الرفاعي لتكون الناقل الرسمي لأعضاء القافلة على مدار ثلاثة أيام متواصلة، وكذلك عدد من شركات الأدوية التي وفرت مجموعة متنوعة من الأدوية التي يتم صرفها مجانًا من خلال صيدليات القافلة، هذا إلى جانب سيارتا إسعاف مجهزتين لفحص فيروس سي المجاني واستخراج نتائج تحليل العينات بشكل فوري دون تحمل المواطنين أية تكلفة، على أن يتم تحويل الحالات الإيجابية لتلقي العلاج مجانًا بمستشفيات الجامعة، بالإضافة إلى التعاون مع عدد من المصانع ورجال الأعمال فى توفير أكثر من 800 بطانية على أهالي القرية مجانًا.

استقبل عصام البديوي محافظ المنيا، وفدا لمجموعة من رواد الأعمال والمستثمرين. ويضم الوفد كلًا من الدكتور حسين صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، والدكتور هاني محمود ...

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، رفعت 65 طن تراكمات، مشددًا على الوحدات المحلية المختلفة، بضرورة استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات وأكوام ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل